Al Jazirah NewsPaper Wednesday  13/08/2008 G Issue 13103
الاربعاء 12 شعبان 1429   العدد  13103
وفد وزارة العدل يختتم زيارته لماليزيا

الرياض - واس

اختتم وفد قضائي من وزارة العدل والهيئة العامة للاستثمار زيارته لماليزيا ضمن زيارة شملت سنغافورة لتعزيز التعاون بين الأجهزة المعنية بالمملكة وفي بلدي الزيارة وتنمية المعرفة والاستفادة من خبرات الآخرين في اطار حرص معالي وزير العدل الدكتور عبدالله بن محمد بن ابراهيم آل الشيخ ومحافظ الهيئة العامة للاستثمار الأستاذ عمرو الدباغ للاطلاع على تجربة دول رائدة في تطبيق المحكمة الإلكترونية وتبسيط إجراءات التقاضي خاصة في مجال المنازعات التجارية.

وجرى خلال زيارة الوفد لماليزيا الالتقاء بمعالي وزير القانون الماليزي زيد إبراهيم وكبار المسؤولين فيها، حيث تبادلوا الأحاديث الودية مثمنين ما وجدوه من حفاوة وحسن استقبال من المسؤولين الماليزيين.

وتم استعراض هيكلة المحاكم وإجراءات التقاضي وآليات العمل القضائي الماليزية، وكذلك في المملكة العربية السعودية.

وفي نهاية اللقاء قدم وكيل وزارة العدل المساعد للشؤون القضائية الشيخ سعود العسكر هدية لمعالي الوزير وبعض الكتب المترجمة ومجلة العدل باللغة الإنجليزية.

كما زار الوفد المركز الإقليمي للتحكيم ومركز التدريب القضائي والقانوني حيث اطلعوا على سير العمل فيهما، ومدى الاستفادة من التقنية الحديثة وتناول القضايا، واستمعوا لشرح عن مهام كل من المركزين ودورهما في هيكل القضاء الماليزي.

وقد أثنى الوفد على ما شاهد خلال الزيارة من تطور في الأداء مؤكدين أهمية التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين في المجال القضائي مبرزين ما شهده النظام القضائي في المملكة من تطور.

ويضم الوفد وكيل وزارة العدل المساعد للشؤون القضائية الشيخ سعود العسكر، والقاضي بالمحكمة الكبرى الشيخ عبدالعزيز المهنا، والمفتش القضائي الشيخ يوسف الفراج، والمفتش القضائي الشيخ منصور القفاري، ومدير إدارة الإعلام، والنشر الدكتور أحمد الدليمي، وكذلك الدكتور عايض العتيبي، ومشاري الخالد من الهيئة العامة للاستثمار مركز التنافسية الوطني، وهو المركز المعني بتحسين البيئة التنافسية للاقتصاد السعودي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد