Al Jazirah NewsPaper Wednesday  13/08/2008 G Issue 13103
الاربعاء 12 شعبان 1429   العدد  13103
فريق طبي سعودي يزرع (6) قوقعات إلكترونية في الكويت

«الجزيرة» - واس:

أجرى فريق طبي سعودي زائر برئاسة استشاري الأنف والأذن والحنجرة الدكتور خالد محمد طيبة ست عمليات جراجية لزراعة قوقعة الأذن الإلكترونية لعدد من الأطفال الكويتيين وذلك في مركز سالم العلي لعلاج النطق والسمع بدولة الكويت الشقيقة.

وأوضح الدكتور خالد محمد طيبة أن الفريق الطبي السعودي الزائر أجرى الأحد الماضي أربع عمليات لغرس قوقعة الأذن الإلكترونية لأطفال صم بدولة الكويت, في حين أجرى يوم الاثنين عمليتين مماثلتين بمشاركة اخصائية السمعيات أريج العوفي.. مؤكداً نجاح جميع العمليات التي تمت في وقت قصير حيث لم تتجاوز العملية الواحدة الساعة والنصف.

كما أجرى فريق طبي أردني زائر ست عمليات مماثلة لستة أطفال كويتيين خلال اليومين الماضيين.

وكان رئيس قسم الأنف والاذن والحنجرة في مستشفى زين بدولة الكويت الدكتور خالد العبدالهادي قد أكد عدم حاجة وزارة الصحة الكويتية لإرسال أي حالة للعلاج بالخارج فيما يخص زراعة القوقعة من الآن فصاعداً، إذ أصبح بالإمكان إجرائها داخل الكويت بمهارة واتقان وبأيدي استشاريين عالميين.

وقال العبدالهادي في تصريح صحافي عقب إجراء فريق طبي سعودي زائر 6 عمليات زراعة قوقعة لعدد من الاطفال, ومثلها على يد فريق طبي أردني (إننا وجهنا دعوة لوفد من الأطباء والاستشاريين من المملكة العربية السعودية والمملكة الأردنية الهاشمية إلى مركز سالم العلي لعلاج النطق والسمع وهي المرة الأولى التي يأتي فيها أطباء بهذا المستوى المرموق سواء من الجراحين أو المبرمجين، فجميعهم من أصحاب الخبرات الكبيرة ومن خريجي الجامعات الأمريكية والكندية والبريطانية، وعمدنا أن يكونوا استشاريين عرباً لسهولة التعامل مع المرضى).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد