Al Jazirah NewsPaper Sunday  17/08/2008 G Issue 13107
الأحد 16 شعبان 1429   العدد  13107
رأوا فيه مثالاً للاحترام ومراعاة القيم والطرب الأصيل
محمد عبده على القائمة البيضاء وعادل إمام على السوداء لحركة المقاومة الإلكترونية (حماسنا)

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة - ياسين عبدالعليم:

قررت حركة المقاومة الإلكترونية (حماسنا) وضع اسم فنان العرب محمد عبده على القائمة البيضاء مشيرة إلى أن ذلك جاء بناء على رغبة آلاف التوقيعات التي وصلتها من الشباب الذين يرون فيه مثالاً للاحترام والطرب الأصيل ومراعاة القيم المحافظة في المجتمعات العربية. وفي الوقت نفسه قررت الحركة، وضع اسم الفنان عادل إمام على قائمة سوداء أطلقتها منذ أكثر من عام لعدد من الفنانين تتهمهم (بترويج العري والإباحية).

وأشار محمد السيد رئيس الحركة إلى أنه سبق أن تم حذف عادل إمام من القائمة لكبر سنه وعلاقة النسب التي تربطه بالقيادي رجل الأعمال نبيل مقبل حيث أن نجل الأخير متزوج من (سارة) ابنة عادل إمام إلا أنه استمر في سخريته من رمزهم في أعماله الفنية وزاد من تجسيده لأدوار في السينما والمسرح تسخر من الحجاب واللحية ومن بعض التيارات. وأضاف أن الحركة تلقت مئات التوقيعات منذ عدة شهور تدعو لضمه من جديد للقائمة السوداء، دون اعتبار أو مجاملة.

وأكد السيد أن حركة المقاومة الإلكترونية ليست جماعة أصولية متطرفة، وهي لا تحرم الفن الجيد ولا تدعو لمقاطعة فنانين محترمين على مستوى التمثيل أو الغناء، وتنطلق من قواعد الحشمة واحترام قيم المجتمع المنصوص عليها في كل الأديان السماوية. وأضاف أنه لهذا السبب أوجدنا قائمة بيضاء تضم المطربين والممثلين الذين يقدمون فناً نظيفاً، وقد وضعنا على رأسها فنان العرب محمد عبده بناء على توقيعات آلاف الشباب التي وصلتنا عبر الإنترنت، والتي ترى فيه نموذجاً للفنان المحترم القدير ولأصالة الطرب العربي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد