Al Jazirah NewsPaper Sunday  17/08/2008 G Issue 13107
الأحد 16 شعبان 1429   العدد  13107
تعيين حاكم جديد لولاية قندهار.. وخطف إيرانيين في غرب أفغانستان
الجيش الأمريكي: مقتل 36 متشدداً من طالبان في اشتباكات

كابول - قندهار - هرات - وكالات

قال الجيش الأمريكي أمس السبت: إنه قتل أكثر من 36 متشدداً من طالبان جنوبي أفغانستان، إلى جانب عدد آخر غير محدد في المنطقة الشمالية الشرقية من البلاد.

وذكر بيان للجيش أن قوات التحالف والقوات الأفغانية تعرضتا لهجوم مجموعات من متشددي طالبان جنوبي البلاد.

وأضاف البيان أن القوات المشتركة ردت بدورها باطلاق النيران من أسلحة صغيرة مع الاستعانة بدعم جوي قريب لتقتل (أكثر من 36 متشدداً على مدار يومين من الاشتباكات العنيفة)، دون ان يكشف عن تفاصيل محددة بشأن الاصابات.

وأشار البيان إلى أن امراة وطفلاً أصيباً أيضا أثناء غارة جوية، وقام الفريق الطبي التابع لقوات التحالف بعلاجهما.

وقال بيان منفصل للجيش الأمريكي: إن عددا غير محدد من المتمردين قتلوا الجمعة في حادث آخر بمنطقة تاج آب في إقليم كابيسا شمال شرقي البلاد.

وأوضح البيان أن العملية استهدفت أحد قادة طالبان مسؤول عن تهريب المقاتلين الأجانب إلى داخل أفغانستان والتيسير للهجمات التي تستهدف القوات الأفغانية والدولية بزرع عبوات ناسفة على جوانب الطرق.

من جهة اخرى أفاد مصدر رسمي انه تم السبت استبدال حاكم ولاية قندهار احد معاقل طالبان في جنوب افغانستان، بجنرال سابق. وقال المتحدث باسم الرئاسة ان الرئيس حميد كرزاي عين الجنرال السابق رحمة الله رؤوفي (48 سنة) في هذا المنصب بسبب خبرته في المجال الأمني وفي تقاليد القبائل المنتشرة في هذه الولاية.

من جانب آخر قال متحدث باسم شرطة إقليم هرات الأفغاني امس السبت: إن إيرانيين خطفا أثناء تحركهما من مدينة هرات الغربية إلى الحدود الإيرانية الأسبوع الماضي. وأصبحت أعمال الخطف في أفغانستان نشاطاً مربحاً إذ يتعرض العشرات من الأفغان والأجانب إلى الخطف من قبل مجرمين أو متشددين على صلة بحركة طالبان.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد