Al Jazirah NewsPaper Sunday  17/08/2008 G Issue 13107
الأحد 16 شعبان 1429   العدد  13107
في خطوته الأولى خليجياً
النصر يسقط أمام القادسية الكويتي بهدف

خسر فريق النصر أولى مواجهاته ضمن منافسات المجموعة الأولى في خليجي (24) والمقامة في مدينة الخور القطرية، وذلك بعد أن تغلب عليه فريق القادسية الكويتي بهدف وحيد عن طريق لاعبه المحترف سليم بن عاشور عند الدقيقة 16 من زمن الشوط الأول من المباراة، والذي ظهر فيها النصر بمستوى ضعيف.

الشوط الأول

وقد جاءت المباراة منذ بدايتها متوسطة المستوى وسط سيطرة واضحة من فريق القادسية الكويتي الذي كان الأفضل تنظيماً وكان مستحوذاً على الكرة وخاصة في منطقة المناورة وكان الأكثر تهديداً لمرمى النصر، وعند الدقيقة (8) مرر اللاعب القدساوي علي النمش كرة عرضية أمام مرمى الخوجلي أخرجها المدافع حمد الصقور من أمام مهاجمي القادسية وبعدها بدقيقتين ومن كرة ركنية استطاع لاعب القادسية إبراهيم كيتا أن يأتي من خلف مدافعي النصر ليضرب الكرة رأسية تمر بجوار القائم إلى خارج الملعب.

وبعد مرور ربع ساعة من بداية المباراة وتحديداً عند الدقيقة (16) استطاع فريق القادسية أن يحرز أول أهداف اللقاء عند طريق اللاعب المحترف في صفوفه سليم بن عاشور من كرة عرضية فشل الدفاع النصراوي من إنقاذها ليحوز بن عاشور الهدف الأول.

بعد هذا الهدف أخذت المباراة مأخذاً آخر وارتفعت سخونتها أكثر وأصبح اللعب مفتوحاً وخصوصاً الفريق النصراوي الذي بحث عن هدف التعادل ولكن اتضح على لاعبي الفريق البطء في نقل الهجمة وعند الدقيقة (25) قام اللاعب النصراوي التون بتمرير كرة من بين مدافعي القادسية للمهاجم رزاق والذي واجه الحارس نواف الخالدي وتمكن الأخير من استخلاص الكرة من أمام رزاق.

واصل بعدها فريق النصر هجومه بدون تركيز وسط تراجع قدساوي للخطوط الخلفية وعند الدقيقة (30) تحصل فريق النصر على خطأ بجانب خط تماس مرمى القادسية قام بلعب الخطأ البرازيلي التون حيث وضع الكرة على خط المرمى لكن الحارس القدساوي نواف الخالدي كان لها بالمرصاد بعد أن أنقذها ببراعة رغم مضايقة لاعبي النصر له.

وعند الدقيقة (42) سدد البرازيلي التون كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ليتصدى لها نواف الخالدي على دفعتين لينهي الشوط الأول بتقدم القادسية بهدف.

الشوط الثاني

أجرى فريق النصر تغييراً مع بداية هذا الشوط حيث شارك اللاعب عبدالله حماد بدلاً من فهد الزهراني وبعد مرور ثلاث دقائق قام حكم اللقاء بطرد لاعب النصر إبراهيم مدخلي من المباراة بالبطاقة الحمراء بعد مخاشنته للاعب القادسية من الخلف ليزداد الأمر سوءاً على الفريق النصراوي.

وعند الدقيقة 49 تصدت العارضة لهدف ثانٍ للقادسية عن طريق قدم لاعب القادسية صالح الشيخ من تسديدة قوية.

وفي الدقيقة 55 أجرى المدرب النصراوي رادان تغييراً ثانياً وذلك بإخراج المهاجم رزاق ودخول لاعب الوسط ضياء هارون لسد النقص في الخطوط الخلفية وكذلك إخراج محسن القرني المصاب وحل محله اللاعب إبراهيم شراحيلي، وواصل النصر رغم النقص العددي في صفوفه البحث عن هدف تعادل عن طريق تحركات البرازيلي إلتون الذي كان أفضل في هذا الشوط من الشوط الأول وقد تحصل عند الدقيقة (65) على خطأ قريب من قوس المرمى تقدم لتنفيذ الخطأ ضياء هارون الذي سدد كرة قوية تجاه المرمى تصدى لها نواف الخالدي ببراعة.

ومنح حكم اللقاء (4) دقائق وقتاً بدل ضائع وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع تحصل بدر المطوع على كرة أمام مرمى حارس النصر محمد الخوجلي إثر دربكة أمام المرمى تصدى لها الخوجلي مرة أخرى لتنتهي المباراة بفوز القادسية بهدف وحيد، وظهر على لاعبي فريق النصر في هذه المباراة خصوصاً خلال الشوط الأول عدم الانسجام وعدم الترابط بين الخطوط وكذلك البطء في نقل الهجمة وخصوصاً من ناحية لاعبي الأطراف.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد