Al Jazirah NewsPaper Sunday  17/08/2008 G Issue 13107
الأحد 16 شعبان 1429   العدد  13107
بعد إجراء قرعة دور الـ32 لدوري أبطال العرب
الوحدة يواجه اتحاد العاصمة الجزائري والحزم أمام القادسية الكويتي

المغرب - أغادير - نبيل العبودي

وضعت قرعة البطولة العربية للأندية فريقي الحزم والوحدة ممثلي الكرة السعودية في مواجهتين صعبتين أمام فريقي القادسية الكويتي واتحاد العاصمة الجزائري، حيث سيواجه فريق الحزم فريق القادسية الكويتي في دور ال32 من البطولة العربية للأندية الأبطال في لقاءي الذهاب والإياب حيث سيكون الذهاب في الكويت يوم الخميس 30-10-2008 والإياب في بريدة يوم الثلاثاء 25-11-2008،

في حين سيلتقي الوحدة فريق اتحاد العاصمة الجزائري في مواجهتي الذهاب في الجزائر يوم الثلاثاء 28-10-2008 في العاصمة الجزائرية والإياب يوم الثلاثاء 25-11-2008 في مكة.

وكانت مراسم القرعة قد تمت مساء أمس في منتجع قصر الورود بمدينة أغادير المغربية بحضور ممثلي الأندية الـ 32 التي ستشارك في البطولة في نسختها السادسة التي تم اعتماد لائحة خاصة بها بعد التعديلات التي تمت في نظام البطولة التي تعتمد على إقرار قرعة خاصة بكل دور بعد تأهل الفرق إلى الدور التالي من المسابقة، حيث تم أمس إجراء القرعة الخاصة بدور الـ32 فقط الذي يعتمد على نظام الذهاب بطريقة خروج المغلوب، ومن ثم سيتم إجراء قرعة مماثلة لكل دور بنفس النظام الذي تم اعتماده في قرعة دور الـ32 وحتى تصل المسابقة إلى مراحلها النهائية.

وكانت القرعة قد تمت بتوزيع الفرق على مجموعتين كل مجموعة ضمت 16 فريقا تم اختيار 16 فريقا دفعة واحدة وضعت بأرقام فردية بحيث تمثل المجموعة الأولى، والفرق الـ16 الأخرى حملت الأرقام الزوجية، وكانت الفرق التي تحمل الأرقام الفردية هي من ستلعب مباريات الذهاب على أرضها والفرق التي حملت الأرقام الزوجية ستلعب مباريات الإياب على أرضها.

وكانت الأمانة العامة بالاتحاد العربي لكرة القدم قد راعت في مراسم إجراء القرعة عدم مواجهة فريقين من بلد واحد وسيكون الإجراء نفسه متبعاً في جميع الأدوار.

وكانت البطولة قد شهدت يوم أمس الأول انسحاب فريق الزمالك المصري وكذلك فريق طلائع الجيش الذي سبقه في ذلك ليصبح فريق الإسماعيلي هو الممثل الوحيد للأندية المصرية فقط.

وكان الاجتماع التنسيقي الذي عقد يوم أمس الأول وسبق مراسم إجراء القرعة قد شهد مداخلات من عدد من الاتحادات المحلية للدول المشاركة في البطولة حول تحديد مواعيد وأماكن المباريات التي ستقام عليها المباريات ومن ضمنها اعتماد إقامة مباريات فريق الحزم في مدينة بريدة بدلا من مدينة الرس، وكذلك روعي في مواجهات فريق الوحدة عدم تعارضها في التوقيت مع مواسم الحج وكذلك سكن الفرق التي ستواجه الحدة والتي ربما كانت في جدة نظرا للازدحام الذي ستكون عليها مكة خلال مواسم الحج.

كما شهدت صالة الاجتماعات بمنتجع قصر الورود في أغادير اجتماعات بين مندوبي الفرق المشاركة وخصوصاً الأندية التي ستتواجه وجها لوجه في دور الـ32 من البطولة.

الجدير بالذكر أن الأندية الـ32 التي ستشارك في بطولة الأندية العربية السادسة هي بالإضافة إلى فريقي الحزم والوحدة من السعودية. العربي والقادسية والكويت من الكويت والبسيتين من البحرين والشعب من الإمارات وظفار العماني والإسماعيلي من مصر والفيصلي والوحدات وشباب الأردن من الأردن وفرق الصفاقسي والترجي واتحاد المنستيري من تونس وفريقا الاتحاد والأهلي الليبيان وفرق الوداد البيضاوي وحسنية أغادير والرجاء من المغرب ومن السودان فريقا الهلال والمريخ ومن سوريا فريقا الطليعة والاتحاد ومن موريتانيا فريق نصر سبخة وبقي آخر الفرق المكملة لهذا الدور سيتم تحديده بعد نهاية التصفيات التي ستجمع فرق كل من المرحلة التمهدية التي ضمت فرق (وادي النيص الفلسطيني وحاكم القمري من جزر القمر ودلو الصومالي والعقارية الجيبوتي) حيث سيتأهل الفريق البطل منهم إلى الدور الـ32 من البطولة وسيواجه الفيصلي الأردني.

الوحداويون:

الفرصة كبيرة للتأهل

وفي أول ردة فعل بعد نهاية مراسم القرعة أكد الأستاذ فيصل أسرة عضو مجلس إدارة نادي الوحدة وممثلها في القرعة أن مواجهة الفريق الوحداوي لفريق اتحاد العاصمة الجزائري لا تمثل بالنسبة لهم مواجهة قوية وصعبة كما يعتقد البعض مدللا على ذلك بمواجهتم للفريق البطل المتوج وفاق سطيف حيث قال إننا كنا قريبين جدا من الفوز على الفريق الجزائري لولا أننا فرطنا في لقاء مكة ومن ثم استغلوا الفرصة في مباراتهم الثانية في الجزائر والتي خسرناها بصعوبة مؤكدا أن الوضع هذه المرة مختلف تماما عن السابق حيث إننا سنقدم مستويات مغايرة تماما عما هي عليه في البطولة الماضية وسنكون منافسين أقوياء للفرق ولا يهمنا تاريخها بقدر أننا شاركنا في البطولة من أجل الفوز بها.

واعتبر أسرة المشاركة الأولى للفريق الوحداوي بمثابة كسب الخبرة في مثل هذه البطولات والآن أصبحت المنافسة هي المطلب من المشاركة.

الحزماويون: واثقون من التأهل

من جانبه فقد أكد سليمان العطني أمين عام نادي الحزم أن المشاركة في هذه البطولة جاءت كفرصة حقيقية للفريق الحزماوي لإثبات وجوده والتأكيد على أن ما قدمه في البطولات المحلية السعودية وخصوصاً مسابقة الدوري وتأكيد أحقيته بالبقاء بين الأندية الممتازة سيجني الفريق ثمارها في البطولة العربية للأندية وأضاف أن الدعم الذي سيجده الفريق من أعضاء الشرف وفي مقدمتهم خالد البلطان سيكون نتاجه المنافسة على البطولة بكل قوة وهو الأمر الذي يسعى من خلاله القائمون في النادي إلى الوصول بالفريق إلى درجة متقدمة ومتقدمة جدا من المنافسات في البطولة العربية الأهم في الوقت الحالي بالنسبة لنا في نادي الحزم.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد