Al Jazirah NewsPaper Wednesday  20/08/2008 G Issue 13110
الاربعاء 19 شعبان 1429   العدد  13110
هجوم على قاعدة أمريكية.. وقنبلة تقتل مترجماً
مصرع 10 فرنسيين بأفغانستان وساركوزي يتوجه لكابول

قندهار - باريس - الوكالات

لقي عشرة جنود فرنسيين مصرعهم في اشتباك مع مسلحين من طالبان شرقي العاصمة الأفغانية، وفق ما ذكر مسؤولون بالجيش الأفغاني أمس الثلاثاء. وقال إن الجنود وهم من قوة المعاونة الأمنية الدولية اشتبكوا في معركة كبيرة مع مسلحين بدأت يوم الاثنين على مسافة نحو 50 كم شرقي كابول.

إثر ذلك قال مكتب الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي إن الرئيس توجه إلى أفغانستان بعد مقتل الجنود الفرنسيين. وقال ساركوزي في بيان (تصميمي قوي. وفرنسا مصممة على مواصلة الكفاح ضد الإرهاب من أجل الديمقراطية والحرية. هذه قضية عادلة).وعلى صعيد متصل ذكر مسؤول محلي أن عشرات المسلحين من طالبان بينهم بعض الانتحاريين حاولوا اقتحام قاعدة أمريكية شرق أفغانسنتان صباح أمس، مؤكداً العثور على جثث ستة منهم على الأقل.

وأكدت قوة حلف شمال الأطلسي في أفغانستان تعرض قاعدة عسكرية أمريكية في شرق البلاد لهجوم في مدينة خوست الشرقية على بعد 30 كلم من الحدود مع باكستان، إلا أنها لم تكشف عن تفاصيل. وقال ضابط في قوة المساعدة في إرساء الأمن في أفغانستان (ايساف) التابعة للأطلسي (سمعنا حديثاً عن انتحاريين وصلوا سيراً على الأقدام، ويتم إطلاق النار عليهم). وأضاف أنه لا يستطيع الكشف عن مزيد من التفاصيل بسبب استمرار القتال عند قاعدة (كامب ساليرنو). وصرح (طبقاً لتقاريرنا حاول نحو 30 من مقاتلي طالبان مهاجمة قاعدة ساليرنو. وأطلقت عليهم النيران، وعثرنا على جثث ستة على الأقل يرتدون سترات ناسفة). وتابع (لقد فجر بعضهم نفسه. بينما اختبأ آخرون في منازل مجاورة وفي حقول ذرة، ويقوم الجنود بالبحث عنهم). وأضاف أن أربعة جنود أفغان أصيبوا بجروح في القتال.

كما أطلق المهاجمون صواريخ على القاعدة، حسبما صرح مسؤول في الجيش الأفغاني طلب عدم الكشف عن هويته.

إلى ذلك انفجرت قنبلة لدى مرور جنود من حلف الأطلسي وأشارت تقارير أولية إلى أن مترجماً أفغانياً قتل ووقعت إصابات بين جنود الحلف.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد