Al Jazirah NewsPaper Wednesday  20/08/2008 G Issue 13110
الاربعاء 19 شعبان 1429   العدد  13110
مجلة ترحال تصدر عددها الثامن

(الجزيرة) - الرياض

صدر العدد الثامن من مجلة ترحال، التي تصدرها الهيئة العامة للسياحة والآثار متضمناً عدداً من الموضوعات المتنوعة التي تهتم بمدن وأخبار ومشاهدات لم يكتب عنها بإسهاب من قبل، وقد كان موسم الصيف هو الأبرز في هذا العدد لكثرة المهرجانات الصيفية في كثير من مدن ومناطق المملكة.

ويتضمن هذا العدد العديد من الأبواب التي تهتم بالسياحة ومنها باب السياحة وهو يكشف رحلة قافلة الإعلام السياحي الثالثة في الجوف وتبوك، التي كانت بمسافة خمسة آلاف كيلومتر من التجوال في ثمانية أيام، وذلك للوقوف على آثار تلك المناطق وتراثها وتاريخيها العريق، كما تناول الباب موقع تيماء وبئر هداج والتعرف على اكتشافات البعثة السعودية الألمانية المشتركة للتنقيب عن الآثار.

وطرح باب كيف كيفية تنظيم رحلة سياحية جماعية حيث الخبرة والمعرفة والثقافة من المتطلبات الأساسية، وعرض باب السياحة من أبوابها بانوراما عن جميع مهرجانات الصيف في مدن ومناطق المملكة.

أما باب الكشاف فقد كان عن الطائف مدينة الورد التي تعد ثالث المدن الحضرية قبل الإسلام بعد مكة المكرمة والمدينة المنورة، كما يوجد في العدد باب الأسواق، وباب جال ويذكر فيه كيف قادت الطيور المهاجرة رحلة الرائد تشيزمان على شبه الجزيرة العربية (المجهولة)، وفي نهاية العدد يوضح باب السياحة على ورق بعض الكتب المفيدة في عالم السياحة والتراث ،كما يتضمن العدد على حديث للسفير الياباني عن ذكرياته في عسير وحائل.

الجدير بالذكر أن مجلة ترحال هي أحد إصدارات الهيئة العامة للسياحة والآثار ويقوم المحترف السعودي على تنفيذها، وقد نجحت ترحال في إثبات هويتها وملء شغف العديد من القراء والكشف عن ما يخبئه وطنهم الجميل، كما تعد المرشد السياحي لتعريف المواطن بما تعنيه السياحة الداخلية في المملكة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد