Al Jazirah NewsPaper Wednesday  20/08/2008 G Issue 13110
الاربعاء 19 شعبان 1429   العدد  13110
من بينها شركة أبناء عبدالعزيز العجلان للاستثمار برأسمال مليارين
التجارة توافق على تأسيس شركتين وتحويل 5 شركات إلى مساهمة

الرياض - واس

وافقت وزارة التجارة والصناعة على تأسيس شركتين وتحويل شركات أخرى إلى شركة مساهمة. فوافقت على تأسيس شركة مجموعة بي أم جي المالية برأسمال قدره (50) مليون ريال مقسم إلى (5) ملايين سهم تبلغ القيمة الاسمية للسهم (10) ريالات، اكتتب المؤسسون في جميع أسهم رأسمال الشركة، كما وافقت على تأسيس شركة الذراع المكين الصناعية (شركة مساهمة مقفلة) برأسمال قدره (1000) مليون ريال سعودي مقسم إلى (100) مليون سهم تبلغ القيمة الاسمية للسهم (10) ريالات. وصدرت الموافقة على إعلان تأسيس شركة جبس حفر الباطن (شركة مساهمة مقفلة) برأسمال قدره (187.022.800) مليون ريال سعودي مقسم إلى (18.702.280) سهماً تبلغ القيمة الاسمية للسهم (10) ريالات اكتتب المؤسسون بكامل رأس المال ودفع بالكامل.

كما صدرت موافقة وزارة التجارة على إعلان تحول شركة أبناء عبد العزيز العجلان للاستثمار التجاري والعقاري من شركة ذات مسؤولية محدودة إلى (شركة مساهمة مقفلة)، برأسمال ألفي مليون ريال مقسم إلى (200.000) سهم تبلغ القيمة الاسمية للسهم (10) ريالات اكتتب الشركاء في جميع أسهم الشركة وتتخذ الشركة من مدينة الرياض مقراً لها. وتتمثل أغراض الشركة في المقاولات العامة للمباني، وتجارة الجملة والتجزئة في لوازم ومواد وأدوات البناء والحاسب الآلي، وإدارة وتطوير العقارات وغيرها.

كما وافقت الوزارة على تحول شركة الحسن غازي إبراهيم شاكر من شركة ذات مسؤولية محدودة إلى (شركة مساهمة مقفلة)، برأسمال قدره (350) مليون ريال مقسم إلى (35) مليون سهم.

ووافقت الوزارة أيضاً على تحول شركة أبناء حمود إبراهيم الذياب من شركة ذات مسؤولية محدودة إلى (شركة مساهمة مقفلة) برأسمال قدره (50) مليون ريال سعودي مقسم إلى (5) ملايين سهم تبلغ القيمة الاسمية للسهم (10) ريالات.

كما وافقت الوزارة على تحول شركة خليفة عبدالمحسن السيف وشركائه للمحركات من شركة ذات مسؤولية محدودة إلى (شركة مساهمة مقفلة)، برأسمال قدره (100) مليون ريال سعودي مقسم إلى (10) ملايين سهم تبلغ القيمة الاسمية للسهم (10) ريالات.

هذا ووافقت وزارة التجارة أيضاً على تحول شركة المصنع الوطني للمياه الصحية (هنا) من شركة ذات مسؤولية محدودة إلى (شركة مساهمة مقفلة) برأسمال قدره (50) مليون ريال سعودي مقسم إلى (5) ملايين سهم تبلغ القيمة الاسمية للسهم (10) ريالات اكتتب المؤسسون بجميع أسهم الشركة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد