Al Jazirah NewsPaper Wednesday  20/08/2008 G Issue 13110
الاربعاء 19 شعبان 1429   العدد  13110
مؤسسة كافل لرعاية الأيتام تفتح فرعها في جدة

جدة - فيصل المران

دشنت مؤسسة كافل لرعاية الأيتام فرعها بمدينة جدة والذي يحقق الرؤية المستقبلية التطويرية لقيادة المؤسسة في التوسع والانتشار وتحقيق أقصى معايير الجودة في العمل الخيري التطوعي، وتم افتتاح الفرع الكائن بحي البساتين على شارع الأمير سلطان بن عبدالعزيز أمام أمانة أبحر.

وأوضح الشيخ محمد بن علي الزهراني المدير التنفيذي لمؤسسة كافل لرعاية الأيتام بمحافظة جدة بأنه تم تأثيث وتجهيز الفرع الجديد بكافة المستلزمات، مشيراً إلى مباشرة الطاقم الإداري لأعمالهم بحمد الله تعالى.

وأشار الزهراني إلى أن المؤسسة ومن خلال هذه الخطوة ستعمل على بذل المزيد من الجهد لتحقيق الهدف الأساسي للمؤسسة وهو مساعدة الأيتام ومن في حكمهم من ذوي الظروف الخاصة، مشيراً إلى أن المؤسسة لديها تنسيقاً وتعاوناً كبيرين مع الجهات الحكومية والخاصة بما يضمن تحقيق أهدافها التي تصبو إليها.

يُشار إلى أن مؤسسة كافل لرعاية الأيتام بمنطقة مكة المكرمة والتي ترفع شعار (مع اليتيم حتى يستغني) هي مؤسسة خيرية تعنى برعاية هذه الفئة الغالية لينالوا نصيبهم من الرعاية التربوية والتعليمية والاجتماعية والصحية بما يضمن تنشئتهم نشأة صحيحة ليستغنوا ويكونوا لبنة صالحة في مجتمعهم بإذن الله تعالى.

وتهدف المؤسسة للمساهمة في رعاية وكفالة الأيتام بما في ذلك كفالتهم داخل أسرهم أو عائلاتهم وتوفير الرعاية الصحية والاجتماعية لهم، وتقديم المساعدات النقدية والعينية والسكنية للمحتاجين من الأيتام وعائلاتهم، والعناية بتعليم وتأهيل وتدريب الأيتام وتشجيهم على الاعتماد على أنفسهم بعد الله في ترتيب شؤون حياتهم، والعناية بدور إيواء الأيتام ويشمل ذلك المساهمة فيها إنشاء وتشغيلاً، وتملك الأراضي أو المباني أو استئجارها أو تطويرها لتحقيق الأهداف المذكورة، وإعداد وتطوير الأبحاث والدراسات التي تسهم في سد حاجة اليتيم وتحقق أهداف المؤسسة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد