Al Jazirah NewsPaper Wednesday  20/08/2008 G Issue 13110
الاربعاء 19 شعبان 1429   العدد  13110
الراجحي يعد خادم الحرمين بحصد المراكز الأولى للفروسية

بعد اعتياد الفارس عبد الرحمن بن بدر الراجحي أجواء البطولات الدولية وفي عاصمة الفروسية بريطانيا. وبعد أن تم إعداده إعدادا كاملا في كورسات التدريب المتخصصة للفروسية, وفي بطولة - تريل بليزرز - لقفز الحواجز ارتفاع 1.10 متر الدولية التي تستقطب النخبة من النجوم البراعم الذين يتدربون للمشاركة في الأولمبيات العالمية أفرادا أو ضمن فريق من جميع أنحاء العالم المقامة في منطقة ويلتسفدشر, وكان عدد المنافسين 37 منافسًا تمكن الفارس عبد الرحمن بن بدر الراجحي من حصد المركز الأول في الثواني الأخيرة وللعام الثاني على التوالي وسط إعجاب عدد الحضور الكبير من المختصين ووسائل الإعلام الغربية الذين أشادوا بفوز عبد الرحمن بن بدر الراجحي وأبدوا إعجابهم بالعرض الرائع والأداء المتميز والمهارات التي قدمها خلال العرض.

وقد أفاد المدرب براين سميث الذي رافقه خلال البطولة بأن النتائج المشرفة الحالية هي نتاج التدريب الجاد والتزام عبد الرحمن بن بدر الراجحي التام بالتعليمات الخاصة بالركوب, وتعد هذه النتيجة مريحة للغاية، وبداية أساسية سوف تساعده على تحقيق نجاحات أفضل خلال البطولات القادمة.

هذا وقد صرح الفارس عبد الرحمن بن بدر الراجحي من عاصمة الفروسية بريطانيا بقوله في البداية: أحمد الله على هذا التوفيق وأود أن أهدي هذا الفوز أولا للفارس الأب خادم الحرمين الشريفين وللشعب السعودي والاتحاد السعودي للفروسية الذي دعمني كما أهديه لأسرتي, وأتمنى أن أقدم صورة مشرفة للفروسية السعودية أمام العالم.

ومن أكثر الأمور التي ساعدتني على دخول الأجواء بشكل صحيح هو أنني وقبل دخولي البطولة تابعت أقل الفرسان زمنا ووضعت زمنه في ذهني ومقدار السرعة التي يجب أن أسير بها وحرصت على تحقيق أفضل زمن والحمد لله وفقت وأكرمني الله تعالى بلقب البطولة.

ويعتبر عبد الرحمن بن بدر الراجحي من الفرسان الناشئين الذين يتوقع لهم مستقبل مشرق في رياضة الفروسية وخاصة قفز الحواجز وقد انخرط الفارس عبد الرحمن بن بدر الراجحي في التدريب منذ خمس سنوات في كورسات التدريب المتخصصة للفروسية ببريطانيا, وبعد تلقي تدريبه على يد المدربين الوطنيين الأكفاء حيث أنجز مرحلة المبتدئين التأسيسية بوقت قياسي ثم بدأ في المشاركة في البطولات الداخلية للفروسية داخل المملكة حتى استطاع المشاركة في البطولات الرسمية التي تقام تحت مظلة الاتحاد السعودي للفروسية وعمره لم يتجاوز السنوات العشر.

وفي موسم 1428 هـ بدا الفارس عبد الرحمن بن بدر الراجحي بتحقيق مراكز متقدمة في أشواط الأشبال دون الرابعة عشرة ولفت نظر الفرسان الدوليين الذين أثنوا على أدائه, وذلك مما رشحه للمشاركة بأول كورس خارجي ببريطانيا بموسم أغسطس 2007 في سباق قفز الحواجز ارتفاع 1 متر الذي أقيم في مركز جريسلاند للفروسية في منطقة وستشير, وكان عدد المنافسين 25 منافسًا وقد حصل عبد الرحمن بن بدر الراجحي على المركز الأول بفارق ثانيتين عن الفائز الثاني في ذاك السباق وتأهل للبطولة الإقليمية المقامة في منطقة ويلز والمنطقة الغربية, وأخيرا وليس اخرا وللمرة الثانية يتأكد التميز بالحصول على المركز الأول بالبطولة الثانية ببريطانيا بموسم أغسطس 2008.

ويقول عنه مدربه الوطني الأستاذ عبد الرحمن بن مفهد الهمزاني: (أشعر بسعادة غامرة أن يحقق أحد فرساني مراكز مشرفة وفي محافل دوليه ولا استغرب هذه النتائج على الفارس عبد الرحمن بن بدر الراجحي حيث إنني لاحظت تفوقه منذ بداياته في الفروسية من ارتفاع قدرته على التحكم والسيطرة وهدوئه وقدرته على اتخاذا القرار ومواظبته على التمرين. داعين المولى - عز وجل - أن يوفقه في مسيرة حياته عامة والفروسية خاصة).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد