Al Jazirah NewsPaper Wednesday  20/08/2008 G Issue 13110
الاربعاء 19 شعبان 1429   العدد  13110
فرص العالمي تتضاءل في الخليجية
تعادل النصر والأهلي مع المحرق والنجمة البحرينيين

النصر السعودي * المحرق البحريني

أضاع النصر السعودي فوزاً ثميناً من أمام فريق المحرق البحريني ضمن مسابقة أبطال خليجي 24 (المجموعة الأولى) والمقامة في مدينة الخور القطرية بعد أن تعادل معه بدون أهداف، ليكسب النصر نقطة واحدة في ثاني مبارياته في هذه المجموعة.

الشوط الأول

دخل فريق النصر الشوط بتشكيل مكون من محمد الخوجلي في حراسة المرمى وأحمد البحري وحمد الصقور وإيدير ومشعل المطيري في خط الدفاع ويوسف الموينع ومحسن القرني وعبدالله حماد وأحمد المبارك والبرازيلي إلتون في خط الوسط وفي خط الهجوم محمد الشهراني ولعب بطريقة 4-5-1 وبدأت المباراة هجومية من النصر منذ الدقائق الأولى بغية تسجيل هدف مبكر وكاد محسن القرني أن يسجل هدفا مبكرا عند الدقيقة الثانية من اللقاء عندما تلقى كرة من زميله أحمد المبارك وجهها برأسه إلى خارج المرمي عن يمين الحارس.

وفي الدقيقة (4) أغفل حكم اللقاء ضربة جزاء مستحقة للاعب النصر عبدالله حماد عندما تعرض لدفع من الخلف من مدافع المحرق البحريني.

بعد ذلك بدأ فريق المحرق يهاجم مرمى الفريق النصراوي ويجاريه في الملعب والتسديد من خارج منطقة الجزاء والتي شكلت خطورة على مرمى الحارس محمد الخوجلي.

وعند الدقيقة (15) تحصل البرازيلي التون خوزية على خطأ خارج منطقة نفذها التون كرة عالية خطرة ولكن الحارس على حسن أنقذها من على رأس محسن القرني.

انحصر اللعب بعد ذلك في وسط الملعب بين الفريقين وخاصة فريق النصر الذى لم يستطع لاعبوه على تنظيم هجمة منظمة بسبب الطريقة التي دخل فيها المدرب رادان.

وفي الدقيقة 27 أهدر محمد الشهراني هدفا محققا على خط الستة عندما تحصل على كرة من التون خوزية ضربها رأسية فوق العارضة كأخطر فرصة في اللقاء.

وفي الدقيقة 32 أجرى فريق المحرق تغييرا اضطراريا بخروج المهاجم حسين على ودخول اللاعب أنور يوسف.

بعدها أجرى المدرب النصراوي رادان تغييرا تكتيكيا وهجوميا بدخول ريان بلال وخروج محسن القرني الذي أشغل خط الدفاع البحريني، بعدها أطلق الحكم العماني نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف والذى كان أقل من المتوسط بسبب الطريقة التي لعب بها الفريقان والتي اعتمدت على تكثيف خط الوسط.

الشوط الثاني

جاءت بداية الشوط الثاني أقل من متوسطة ولم يكن هناك لعب منظم من كلا الفريقين وإن كان النصر أكثر استحواذاً على اللعب وأكثر اندفاعاً لمرمى فريق المحرق ولكن دون خطورة.

وفي الدقيقة 59 أهدر محمد الشهراني هدفاً محققاً بعد أن تلقى كرة تمريرة من ريان بلال حيث سددها تسديدة ضعيفة ارتطمت في أحد مدافعي المحرق لتخرج إلى خارج المعلب ركلة ركنية.

وفي الدقيقة 60 خرج اللاعب مشعل المطيري ودخل بديلاً عنه أحمد الحضرمي لمضاعفة الهجوم وزج كذلك المدرب رادان بعد هذا التغيير باللاعب عواد العتيبي بديلاً عن عبدالله حماد.

وفي وسط المحاولات النصراوية لتسجيل هدف كاد فريق المحرق أن يخطف هدفاً محققاً بعد أن نفذ اللاعب محمد عبدالله خطأ من على القوس تصدى لها القائم لتعود مرة أخرى ويسددها زميله أنور يوسف مرة أخرى في القائم لتخرج خارج الملعب وكان ذلك في الدقيقة 73 وفي الدقيقة 75 قام محمد الشهراني مهاجم النصر بالتمثيل على حكم اللقاء لاحتساب ركلة جزاء رغم مواجهته للمرمى.

بعد ذلك قام مدرب المحرق البحريني بإجراء التغيير الأخير بعد أن أخرج محمد عبدالله وحل محله خالد سالمين وذلك عند الدقيقة 82 وفي الدقيقة 85 واجه اللاعب عواد العتيبي حارس المحرق علي حسين بعد أن تلقى تمريرة من بين المدافعين من البرازيلي إلتون ولكن عواد وضعها في أقدام الحارس الذي أخرجها إلى ركلة ركنية.

واصل النصر ضغطه على المرمى البحريني ولكن التسرع أمام المرمى كان كفيلاً لإضاعة أهداف محققة وخصوصاً من الثنائي ريان بلال ومحمد الشهراني.

منح حكم اللقاء بعد ذلك 4 دقائق كبدل ضائع وكاد المدافع النصراوي إيدير أن يحرز هدف فريقه الأول برأسه عد أن تلقى كرة ركنية ولكن الكرة مرت بجانب القائم، وبعدها بدقيقتين تلقى حمد الصقور كرة أمام المرمى سددها تسديدة عشوائية ارتطمت في قدم المدافع البحريني.

وبعد ذلك أطلق حكم اللقاء نهاية المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين في مباراة كانت جيدة وخصوصاً في الشوط الثاني.

مباراة الأهلي والنجمة

جدة - عطية البلادي

أضاف الأهلي نقطة إلى رصيده ليصبح أربع نقاط بعد التعادل السلبي مع فريق النجمة البحريني في مباراة متوسطة لم يقدم الأهلي مستواه المعروف بسبب أسلوب الدفاع الذي ظهر به فريق النجمة.

هذا ووضح تأثير الجو في أداء لاعبي الفريقين، حيث بدأت المباراة السادسة مساء ورغم محاولات لاعبي الأهلي تسجيل هدف التقدم إلا أن فاعلية الهجوم كانت محدودة بسبب سلبية قودوين وعدم المساندة من خط الوسط وكان كرم برناوي أفضل لاعب بالأهلي حيث قدم العديد من الكرات إلا أنها لم تجد من يستفيد منها وظل فريق النجمة معتمداً على الأسلوب الدفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة عن طريق البرازيلي جيفرسون وأجرى مدرب الأهلي تغييرا مفاجئا بخروج قودوين في الدقيقة الرابعة والعشرين وأدخل بدلا عنه المهاجم حسن الراهب وهو ما ساهم في تحسن أداء الهجوم الأهلاوي وكاد الراهب أن يسجل هدفاً إلا أن حارس النجمة عبدالرحمن عبدالكريم تدخل في الوقت المناسب وأبعد الكرة ومرة أخرى فرصة أهلاوية من تسديدة قوية من هارسن تعتلي العارضة بقليل وأخرى من صاحب أبعدها الحارس إلى ركنية وفي غمرة الهجمات الأهلاوية نظم لاعبو النجمة هجمة سريعة أوقفها المعايزة بخطأ نال على أثره بطاقة صفراء بعد إعاقته لمهاجم النجمة حمد الشيخ ونفذ الخطأ جيفرسون أبدعها المسيليم إلى ضربة ركنية.

ومع بداية الشوط الثاني أجرى مدرب الأهلي تغييرا ثانيا بدخول أحمد درويش بدلا من علاء ريشاني واكتفى بصاحب العبدالله في مركز المحور وتحسن أداء الأهلي عن الشوط الأول وكاد درويش أن يسجل في الدقيقة الأولى منه بعد أن تسلم الجيزاوي كرة على رأس الثمانية عشرة هيأها لنفسه وسددها بدون تركيز وفرصة أخرى أمام الجيزاوي أبعدها حارس النجمة إلى ركنية وكانت الأخطر من البرازيلي هارسن الذي سدد كرة قوية ترتد من عارضة المرمى وفرصة أخرى أمام الراهب بعد كرة جميلة من الظهير الأيمن فرد مهدي لم يحسن استغلالها وتقدم الظهير الأيسر منصور الحربي وسدد كرة أبعدها الحارس ولم تجد من يتابعها واستمر الفريق الأهلاوي في الهجوم بحثا عن الأهداف قابلة دفاع مكثف من لاعبي النجمة والذين اعتمدوا على الهجمات المرتدة فقط عن طريق البرازيلي جيفرسون وأجرى مدرب الأهلي تغييرا على حساب الدفاع عندما أدخل بدر الخراشي في أول مشاركة له مع الأهلي بدلا من الظهير الأيمن مراد مهدي في إشارة واضحة من مدرب الأهلي لحسم النتيجة بتكثيف الهجوم ولاحت فرصتان أمام الراهب الأولى سددها تعتلي العارضة والأخرى تعرض لإعاقة من مدافع النجمة آدم الذي نال بطاقة صفراء واستمرت الدقائق الأخيرة بدون خطورة واضحة حتى أعلن عطاالله العنزي نهاية المباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف وأضاف الأهلي نقطة إلى رصيده ليصبح أربع نقاط وحصل النجمة على أول نقطة في هذه التصفيات وحصل لاعب الأهلي عبدالرحيم الجيزاوي على لقب أفضل لاعب في المباراة.

السالمية يكسب ظفار

فاز السالمية الكويتي على ظفار العماني بثلاثة أهداف مقابل هدفين، سجل للسالمية عبدالله البريكي، وبشار عبدالله من ضربة جزاء، ونواف العتيبي، وسجل لظفار هاني الضابط. وقد منح الحكم لاعب ظفار مهند نصيب بطاقة حمراء في شوط المباراة الأول وبهذه النتيجة تجدد الأمل للفرق الأربعة في التأهل من خلال الجولة الأخيرة التي ستقام يوم الجمعة المقبل.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد