Al Jazirah NewsPaper Thursday  21/08/2008 G Issue 13111
الخميس 20 شعبان 1429   العدد  13111
نيابة عن خادم الحرمين الشريفين
الأمير خالد الفيصل افتتح مهرجان سوق عكاظ الثقافي بعرفاء الطائف

الطائف - متابعة وتصوير - عليان آل سعدان

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله، أعطى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة مساء أمس الأول شارة البدء لفعاليات مهرجان سوق عكاظ الثقافي الثاني وذلك بموقع السوق في العرفاء بالطائف.

وكان في استقبال سموه بموقع السوق معالي محافظ الطائف نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان فهد بن عبدالعزيز بن معمر ورئيس بلدية المحافظة المهندس محمد بن عبدالرحمن المخرج وأعضاء اللجنة العليا المنظمة للمهرجان.

وقد أقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدئ بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم ألقى الأمين العام لسوق عكاظ الدكتور جريدي المنصوري كلمة رفع فيها باسم اللجنة العليا المنظمة للمهرجان الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين على رعايته لسوق عكاظ الثقافي التي تأتي في إطار اهتمامه أيده الله بالجانب الثقافي والأدبي.

وتحدث الدكتور المنصوري عن مكانة سوق عكاظ تاريخياً وتجارياً وثقافياً واجتماعياً والرؤية المستقبلية في أن يصبح سوق عكاظ مدينة المستقبل الثقافية.

وأعرب عن شكره لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز أمين عام الهيئة العامة للسياحة والآثار على ما أولته الهيئة من اهتمام ودعم ومساندة لبرامج وفعاليات مهرجان سوق عكاظ الثقافي.

بعد ذلك ألقى الفائز بجائزة شاعر عكاظ لهذا العام الشاعر محمد التهامي قصيدة شعرية بعنوان -قد تحقق الحلم-.

ثم شاهد سموه وضيوف المهرجان (ملحمة سوق عكاظ) من إعداد الدكتور جريدي المنصوري وأداء مجموعة من فناني الدول العربية.

إثر ذلك أعلن نيابة عن خادم الحرمين الشريفين، صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة عن بدء فعاليات سوق عكاظ لهذا العام.

بعدها تبارت الألعاب النارية في إنارة سماء الحفل وسط متابعة من قبل الحضور الكثيف من أهالي محافظة الطائف وزوارها ومصطافيها.

بعد ذلك قدمت هدية تذكارية لخادم الحرمين الشريفين وهدية مماثلة لسمو ولي العهد بهذه المناسبة تسلمها صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز من معالي محافظ الطائف.

إثر ذلك تسلم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة من معالي محافظ الطائف، كما تسلم سمو الأمين العام للهيئة العامة للسياحية والآثار هدية مماثلة.

وفي الختام سلم سمو أمير منطقة مكة المكرمة الفائز بجائزة شاعر عكاظ لهذا العام الشاعر محمد التهامي جائزته ومقدارها 100 ألف ريال، كما سلم سموه الفائز بجائزة مسابقة لوحة وقصيدة الفنان التشكيلي فهد القثامي جائزته ومقدارها 30 ألف ريال.

حضر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز أمين عام الهيئة العليا للسياحة والآثار ووكيل وزارة الثقافة والإعلام للعلاقات الثقافية الدولية الدكتور أبو بكر باقادر ووكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية الدكتور عبدالعزيز بن محمد السبيل وعدد من المسؤولين وضيوف المهرجان من داخل المملكة وخارجها.

من جهة أخرى وصف صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة المشروع الذي قدمه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز الأمين العام للهيئة العامة للسياحة والآثار واعتماد شعار الورد كشعار سياحي للطائف وقال سموه في تصريح له في نهاية فعاليات مهرجان سوق عكاظ الثاني إن هذا الشعار سيكون له مردود كبير ومتقدم ينعكس على تطوير الطائف سياحياً وتجارياً وأدبياً وثقافياً نظراً لما تتميز به هذه المحافظة من مقومات كثيرة تؤهلها لتحقيق مزيد من الرقي والتطور في جميع الجوانب وخصوصاً السياحة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد