Al Jazirah NewsPaper Saturday  23/08/2008 G Issue 13113
السبت 22 شعبان 1429   العدد  13113
بداية جيدة للطائرة وخروج مبكر للسلة في دورة الألعاب المدرسية

(الموفد الإعلامي - الأردن) - سامي المغامسي

عزز منتخبنا لكرة الطائرة المدرسي حظوظه بقوة في التأهل للدور الثاني بعد فوزه على المنتخب القطري (3 - صفر) ويلعب لقاءه الثاني اليوم مع اليمن عند الساعة 12 ظهراً.. وأكد مدرب منتخبنا مرتضى الجزيري أن المنتخب السعودي لم يكشف كامل أوراقه في لقاء قطر وأن الفريق قدم مستوى جيداً ونتوقع أن ينافس بقوة على البطولة.

ويلعب منتخبنا لكرة السلة اليوم لقاءه الثالث والأخير أمام المنتخب المغربي عند الساعة 3.00 ظهراً على صالة الأمير حمزة في مدينة الحسين الرياضية في لقاء صعب بعد أن فقد المنتخب حظوظه بشكل كبير وهناك حسابات صعبة ومعقدة نحو تأهله للدور الثاني.

الدكتور بهجت جنيد رئيس البعثة أكد أنه راضٍ عن النتائج الأولية في الدور التمهيدي للدورة خصوصاً في كرة الطائرة وتنس الطاولة وقال: ننتظر أن يحقق منتخب اليد والقدم وألعاب القوى مستويات جيدة كما ننتظر أن يحقق أبطال ألعاب القوى ميداليات ذهبية وكذلك منتخب السباحة.

من جهة تبث القناة الرياضية السعودية رسالة يومية للدورة من إعداد وتقديم الزميل خليل أنديجاني وتبث عند الساعة 11 مساء.

وأكدت الأمين العام للاتحاد العربي للتربية البدنية والرياضة المدرسية لطيفة العبيدة أن الاتحاد العربي يحرص على تنظيم هذه الألعاب لما تحققه من أهداف تربوية من خلال خلق فرص تنافسية متساوية للطلبة في الوطن العربي الكبير.. وأكدت العبيدة دعم الاتحاد العربي للدول الأعضاء التي تنظم هذه الألعاب مشيرة إلى الدعم الكبير الذي تقدمه جامعة الدول العربية للرياضة المدرسية العربية.

وقالت: إننا ننظر إلى الرياضة المدرسية باعتبارها مكوناً أساسياً للعملية التربوية التي تهدف إلى تعزيز الهوية العربية لأبنائنا الطلبة في ذات الوقت الذي تكشف فيه هذا الألعاب عن المواهب والقدرات التي تخدم تعزيز المنتخبات الوطنية في الألعاب الجماعية والفردية على حد سواء.. وتمنت العبيدة التوفيق لكافة المنتخبات العربية المشاركة في الألعاب المدرسية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد