Al Jazirah NewsPaper Sunday  24/08/2008 G Issue 13114
الأحد 23 شعبان 1429   العدد  13114
حرب المخرجين

جدة - خالد الصبياني

تزخر الدورة البرامجية للقناة السعودية الأولى خلال شهر رمضان المبارك بالعديد من المسلسلات الدرامية والاجتماعية والبرامج والمسابقات.

التلفزيون في هذه الدورة يجمع شخصيتين أثارتا جدلاً في وسائل الإعلام بخلافهما على مسلسل طاش ما طاش الذي أعلن عن اصابته بغيبوبة مؤقتة هذا العام بعد بلوغه الحلم بعمر (15 عاماً)..

ويجتمع المخرجان السعوديان عامر الحمود وعبد الخالق الغانم في خط المواجهة، حيث يعود الغانم هذا الشهر ليواجه مسلسل (عسى ما شر) لعامر الحمود بمسلسل (حارتنا الحلوة).

مسلسل عسى ما شر الذي يأتي في حلقات متصلة منفصلة ومن تأليف الكاتبة د. ليلى الهلالي هو من بطولة محمد العيسى بدور (عاثر) وعبدالناصر درويش بدور (سيد مصباح) ومن الفنانات لطيفة المجرن بدور (أم عاثر) وفاطمة عبد الرحيم بدور (حظه) زوجة عاثر وتدور أحداث المسلسل حول رجل يائس يجسده العيسى يعثر على الفانوس السحري ويبدأ مشواره مع مارد الفانوس السحري عبد الناصر درويش الذي يحول أحلام عاثر إلى حقيقة في كل حلقة من حلقات المسلسل.

بينما يأتي مسلسل (حارتنا حلوة) للغانم في ثلاثين حلقة متصلة تدور أحداثها حول شخصية أبو إبراهيم التي تدخل من خلال حارة بسيطة متواضعة بقضاياها وهمومها في رسالة وجهها الغانم وفريقه إلى رجال الأعمال وأصحاب الخير مفادها أن رسم البسمة على شفاه الناس البسطاء تخلق سعادة وراحة نفسية، كما يوجد بالمسلسل شخصية الرجل الأعمى (أبو هنادي) والد طفل مصاب بالتوحد، إضافة إلى شخصية أبو مرزوق الذي تزوج من أمريكية في السبعينات وأنجب ولداً ظل يعيش في أمريكا حتى بلغ سن الثلاثين ليعود بعدها إلى حارته القديمة ويتعايش مع مجتمعه بشكل جميل.

ويشارك في بطولة المسلسل عدد من الممثلين يتقدمهم الفنان القطري غازي حسين من قطر وسمير الناصر من السعودية وانتصار الشراح من الكويت وبشير الغنيم ومحفوظ المنسف، فارس الخالدي وإبراهيم السويلم من المملكة.

كما يضم العمل وجوهاً نسائية ومنها شمعة محمد وسعاد عبد الرزاق، وتم تصوير90% من العمل في الإحساء والمتبقي في الدمام والخبر وفي أبها أو الطائف. يشار إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يجتمع فيها الحمود والغانم على القناة السعودية الأولى.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد