Al Jazirah NewsPaper Sunday  24/08/2008 G Issue 13114
الأحد 23 شعبان 1429   العدد  13114
د. العبيد يصل صنعاء ويشارك في تكريم الرئيس اليمني

الجزيرة - قبلان الحزيمي

وصل إلى صنعاء عدد من القيادات الكشفية العربية لحضور فعاليات اللقاء العربي للجوالة العرب واللقاء الدولي للقاء الحضارات وتبادل الثقافات وحفل تكريم فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليمنية كشاف العرب الأول.

وأوضح رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية الدكتور عبد الله بن صالح العبيد لدى وصوله والوفد المرافق له أن هذه الزيارة تأتي لحضور فعاليات اللقاء العربي الـ17 للجوالة العرب واللقاء الدولي الـ11 للقاء الحضارات وتبادل الثقافات وحفل تكريم فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية من قبل المكتب الكشفي الدولي والعربي بصفته أحد رواد الكشافة في العالم العربي.

وقال في تصريح للإعلاميين إن مثل هذه الفعاليات تساهم بشكل كبير على تطوير العلاقات بين الجمعيات والهيئات والمؤسسات المعنية بالكشافة في العالم العربي. كما وصل للغرض نفسه رئيس الاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب دعيج خلف الشمري الذي أوضح أن هذه الزيارة تأتي في أطار فعاليات الاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب وحرصه على دعم الفعاليات والحركات الكشفية في العالم العربي. وأضاف (سنشارك في فعاليات اللقاء الـ17 للجوال العرب وكذا تكريم فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية لدعمه الواضح والملموس للحركة الكشفية والجوالة ومتابعته المستمرة لحركة الشباب والرياضة).

وأشار الشمري إلى أهمية هذه الفعاليات على تقريب وجهات النظر بين الشباب العربي لاسيما وأن العالم العربي أصبح يعيش (نوعاً من الفتور في العلاقات) وقد تساعد على إعادة المياه العربية العربية وخطوة لاتحاد الشعوب العربية ووقوفها أمام المخططات الكبيرة التي تستهدف العالم العربي. من جانبه أشاد رئيس التربية الكشفية لكشافة البحرين صلاح حسن صالح بالحركة الكشفية اليمنية لاستضافتها هذه الفعالية التي تهدف إلى تجميع الشباب العربي واندماجه مع بعضه البعض ومعرفة مشكلاتهم وتطويرهم وإكسابهم برامج مفيدة خاصة وأن الكشافة اليمنية لها خبرة كبيرة في تقديم الخدمات للمجتمع على مستوى اليمن فضلاً عن تعاونها الإيجابي والمستمر مع المنظمات العربية والدولية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد