Al Jazirah NewsPaper Sunday  24/08/2008 G Issue 13114
الأحد 23 شعبان 1429   العدد  13114
وقف ميدانياً على المنجز وطالب بمضاعفة الجهد
وزير الحج يطلع على استعدادات (أرباب الطوائف) لحج هذا العام

مكة المكرمة - عمار الجبيري - تصوير - سليمان وهيب

قام معالي وزير الحج الدكتور فؤاد بن عبد السلام الفارسي يوم أمس بزيارة تفقدية لعدد من مؤسسات أرباب الطوائف شملت كلا من: المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج تركيا ومسلمي أوروبا وأمريكا واستراليا، والمؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج ايران ومكتب الزمازمة الموحد رافقه خلالها وكيل وزارة حاتم بن حسن قاضي ووكيل وزارة الحج للتخطيط والتطوير هلال الهلال ووكيل الوزارة المساعد لشؤون العمرة المكلف بمهام فرع الوزارة بمكة المكرمة عادل بلخير.

وقد اطلع معاليه على الاستعدادات والترتيبات والخدمات والامكانات التي وفرتها تلك المؤسسات لخدمة الحجاج الذين يتشرفون بخدمتهم من خلال مجموعاتها الخدمية الميدانية علاوة على الاطلاع على الخطط التشغيلية التي أعدتها تلك المؤسسات لموسم حج هذا العام.

وقد بدأت جولة معاليه من المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج تركيا ومسلمي أوروبا وأمريكا واستراليا حيث عقد معاليه اجتماعاً مع رئيس مجلس إدارة المؤسسة عبد الله علاء الدين وأعضاء مجلس الإدارة جرى خلاله مناقشة الاستعدادات التي اتخذتها المؤسسة لحج هذا العام والخدمات التي ستقدمها لحجاج بيت الله الحرام، ثم ألقى معاليه كلمة أعرب فيها عن سعادته بلقاء القائمين على المؤسسة مبدياً ارتياحه التام بالجهود الكبيرة التي بذلتها وتبذلها المؤسسة لخدمة وراحة الحجاج.

وأكد أهمية بذل قصارى الجهود والمزيد من الطاقات لتحقيق تطلعات وتوجيهات حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين (حفظهما الله) الرامية إلى تحقيق كل ما من شأنه توفير أقصى درجات الراحة واليسر لضيوف الرحمن وتمكينهم من أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة واطمئنان.

وأوضح معاليه أن هذه الزيارة تأتي ضمن سلسلة الزيارات التفقدية لكافة مؤسسات أرباب الطوائف للوقوف عن كثب على سير الاستعدادات التي هيأتها لخدمة ضيوف الرحمن والاطلاع على الخطط التشغيلية لموسم حج هذا العام لتقديم أفضل وأرقى الخدمات لوفود بيت الله العتيق.

عقب ذلك ألقى رئيس مجلس إدارة المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج تركيا ومسلمي أوروبا واستراليا عبد الله علاء الدين رحب فيها بمعاليه مشيداً بمتابعته الشخصية والمستمرة لكافة الأعمال المقدمة لحجاج بيت الله العتيق؛ مؤكداً أن المؤسسة قامت -ولله الحمد- هذا العام باستحداث العديد من الخدمات وتطوير كافة مستويات إداراتها وأقسامها من خلال الاستفادة القصوى من التقنيات الاتصالية الحديثة وتطوير مركز المعلومات والحاسب الآلي لتقدم الخدمات الالكترونية عالية السرعة في جميع الأعمال الإدارية والفنية والخدمية.. وفي نهاية الزيارة تسلم معاليه هدية تذكارية من رئيس مجلس إدارة المؤسسة.

ثم قام معاليه بزيارة المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج ايران؛ حيث كان في استقباله رئيس مجلس إدارة المؤسسة الدكتور طلال قطب وأعضاء مجلس الإدارة.

وفي بداية الزيارة اطلع معاليه على نماذج من الخدمات الاضافية التي تقدمها المؤسسة للحجاج الذين تتشرف بخدمتهم والبالغ عددهم أكثر من 94 ألف حاج من حجاج ايران.

ثم عقد معاليه اجتماعاً مع مجلس إدارة المؤسسة حيث ألقى معاليه كلمة في بداية الاجتماع أكد فيها على أهمية هذا اللقاء في الاستماع إلى كافة الملاحظات من أجل السعي حثيثاً لمعالجتها والرقي بمستوى أداء كافة مجموعات الخدمة الميدانية لتقديم الخدمات المثلى للحجاج منذ وصولهم إلى الديار المقدسة حتى مغادرتهم إلى أوطانهم سالمين غانمين.

بعد ذلك ألقى رئيس مجلس إدارة المؤسسة الدكتور طلال قطب كلمة أكد خلالها على حرص المؤسسة الدائم لتقديم المزيد من الخدمات للحجاج التابعين لها مستعرضاً الجهود التي بذلتها وتبذلها المؤسسة لخدمة وراحة الحجاج مبيناً أنه تم هذا العام توفير المزيد من الخدمات المثلى لوفود الرحمن.

اثر ذلك شاهد معاليه عرضاً مرئياً عن الخطة التشغيلية للمؤسسة لموسم حج هذا العام.

وفي نهاية الزيارة تسلم معاليه هدية تذكارية من رئيس مجلس إدارة المؤسسة.

ثم قام معالي وزير الحج بزيارة لمكتب الزمازمة الموحد بمكة المكرمة حيث عقد معاليه اجتماعاً مع رئيس مجلس إدارة المكتب سليمان أبو غلية وأعضاء مجلس الإدارة واستمع إلى شرح مفصل عن الخطة التشغيلية التي أعدها المكتب لتوزيع ماء زمزم المبارك على ضيوف الرحمن عبر جميع المنافذ البرية والبحرية والجوية إضافة إلى ما وفره المكتب من أجهزة حديثة وما سخره من امكانيات للاسهام في رفع الطاقة الانتاجية للمصنع علاوة على ما وفره من عبوات بمختلف الأحجام لتوزيع ماء زمزم على حجاج بيت الله الحرام ثم تسلم معاليه هدية تذكارية بهذه المناسبة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد