Al Jazirah NewsPaper Sunday  24/08/2008 G Issue 13114
الأحد 23 شعبان 1429   العدد  13114
هزم النهضة العماني 2-1
النصر حقق أول فوز خليجي وتمسك ببصيص الأمل

حقق فريق النصر فوزه الأول في بطولة خليجي والمقامة في مدينة الخور القطرية، بعدما فاز على فريق النهضة العماني بهدفين مقابل هدف واحد جاء هدفا النصر في شوط المباراة الأول عن طريق محمد الشهراني وريان بلال وجاء هدف النهضة العماني عن طريق مهاجمه سالم الشامسي في الشوط الثاني.

الشوط الأول

وقد جاء بداية الشوط الأول متوسط وإن كان النصر يبحث عن هدف مبكر عن طريق لعب الكرة السريعة بفضل تحركات البرازيلي التون وظهيري الجنب إبراهيم شراحيلي وعبده برناوي وقبل انقضاء ربع الساعة الأولى استطاع المهاجم محمد الشهراني أن يسجل أول أهداف النصر في البطولة والمباراة بعد أن نفذ زميله عبدالله حماد خطأ خارج منطقة الجزاء وصلت لللشهراني الذى سدد الكرة بقدمه الشمال قوية في المرمى كهدف أول وكان ذلك في الدقيقة 13.

وفي الدقيقة 15 أنقذ محمد الخوجلي هدف محقق لفريق النهضة العماني بعدما واجه سالم الشامسي وأنقذ الكرة في المرة الأولي لتعود للشامسى مرة أخرى ويسددها لينقذها الخوجلي بقدمه وسط متابعة من مدافعي النصر.

بعدها ارتفعت سخونة المباراة وكاد البرازيلي التون أن يحرز هدفاً ثان عند الدقيقة 24 بعدما تلقى تمريرة من أحمد المبارك ليوجه حارس المرمى ويسددها قوية ليخرجها الحارس علي النعمي ركلة ركنية.

وفي الدقيقة 29 أضاف ريان بلال هدفاً ثان بعدما تلقى تمريرة من أحمد المبارك من وسط المعلب ليواجه حارس المرمى علي النعمي ليضعها أرضية زاحفة على يمينه.

الشوط الثاني

دخل الفريقان في الشوط الثاني بوضعية أفضل من الشوط الأول وكان النهضة العماني مسيطر على اللعب أكثر من النصر ورغم المحاولات النهضاوية لتقليص الفارق إلا أن الخطوط الخلفية في الفريق النصراوي بقيادة البرازيلي إيدير الذي قام بدور كبير للتصدى لمهاجمي النهضة العماني.

وفي الدقيقة 65 أجرى المدرب النصراوي رادان تغييرا ثالثا وأخيرا بدخول المهاجم عبدالرحمن البيشي بدلاً عن ريان بلال.

وكاد مهاجم النهضة ابرهوما أن يحرز هدفا أولا لكن رمى الكرة رأسية إلى خارج المعلب عند الدقيقة 68.. وفي الدقيقة 75 قلص سالم الشامسي مهاجم النهضة الفارق بعدما سجل هدف فريقه الأول بعدما استغل خطأ المدافع النصراوي إبراهيم مدخلي الذى تعامل مع الكرة بسهولة ليسددها الشامسي على يمين الحارس محمد الخوجلي كهدف أول.

بعد هذا الهدف تراجع الفريق النصراوي للخلف للمحافظة على هذا الهدف وسط ضغط هجومي من فريق النهضة لإدراك هدف التعادل وفي الدقيقة 82 كاد محمد الشهراني أن يحقق هدفاً نصراوياً محققاً بعدما تلقى كرة عرضية من إبراهيم شراحيلي على خط الستة تعامل الشهراني معها برعونة ليطوح بها إلى خارج الملعب.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد