Al Jazirah NewsPaper Monday  25/08/2008 G Issue 13115
الأثنين 24 شعبان 1429   العدد  13115
هبوط اضطراري لطائرة سويسرية وأخرى فرنسية
مصرع عشرة أشخاص في تحطم طائرة بأمريكا

واشنطن - جنيف - نيس - الوكالات:

قتل طيار وتسعة ركاب جراء تحطم طائرة ذات محركين واشتعال النيران فيها في ولاية يوتا الأمريكية، وفق ما ذكرت تقارير يوم السبت. وأوضحت صحيفة (سولت ليك تريبيون) أن الطائرة تحطمت مساء الجمعة بعد إقلاعها من مطار (كانيونلاندس فيلد) القريب من مدينة مواب. والركاب التسعة كانوا أعضاء فريق طبي من عدة عيادات للامراض الجلدية في الولاية.

وفي جنيف هبطت طائرة تابعة لشركة الطيران السويسرية كانت تقوم برحلة بين زيوريخ وملقة باسبانيا بصورة اضطرارية بعد ظهر السبت في مطار جنيف - كونترين بسبب انذار بوجود قنبلة، وفق ما علم لدى المطار.

وقال فيليب روي المتحدث باسم مطار جنيف الدولي ان الطائرة عادت ادراجها وهبطت في كوانترين بعيد الثالثة بعد الظهر بتوقيت غرينيتش حيث تم انزال الركاب المائة وواحد وأربعين على مزالق الطوارئ. وتم تفتيش الطائرة دون العثور على أي جسم متفجر.

وفي نيس جنوب شرق فرنسا هبطت طائرة بوينغ تابعة لشركة ايزي جت المنخفضة التسعيرة السبت اضطراريا بعد ان لاحظت مضيفة وجود رائحة لم يعرف مصدرها، كما قال متحدث باسم المطار. حدث ذلك اثناء تحليق الطائرة فوق ايطاليا. وكانت الطائرة تقوم برحلة بين لندن وكالياري كبرى مدن سردينيا الايطالية.

وقال فيليب بليسن ان الطيار اتخذ قرار الهبوط بعد ان قالت مضيفة انها شعرت بتوعك جراء رائحة لم يعرف مصدرها. واضاف (هكذا يعمل الطيران الجوي.. لا يمكن المجازفة عندما يكون لديك 130 راكبا في الطائرة.. الطيار اتبع الاجراءات العادية).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد