Al Jazirah NewsPaper Monday  25/08/2008 G Issue 13115
الأثنين 24 شعبان 1429   العدد  13115
الشؤون الإسلامية تعد مساجد المدينة للشهر الفضيل

المدينة المنورة - مروان عمر قصاص:

وجه فضيلة الشيخ الدكتور محمد الأمين بن خطري أحمد الطالب مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بمنطقة المدينة المنورة بتهيئة كافة مساجد وجوامع المدينة المنورة لاستقبال شهر رمضان المبارك للمصلين لأداء عبادتهم لما تشهده منطقة المدينة المنورة من تزايد مستمر في إعداد الزوار والمعتمرين.

هذا وقد وجه فضيلة الأئمة والمؤذنين بعدم السماح بالغياب عن المساجد خلال الشهر الفضيل خاصة في العشر الأواخر إلا لضرورة قصوى بعد تقديم المبررات الكافية وتأمين البدل لأن واجبهم عظيم وداعيا مراقبي المساجد لملاحظة عمل الأئمة والمؤذنين ومحاسبة أي مقصر في عمله. كما شدد على مؤسسات الصيانة والنظافة بمضاعفة الجهد وتوفير كل ما يلزم للمساجد من صيانة ونظافة ومياه وإصلاح الأجهزة إن وجدت مع ضبط أجهزة مكبرات الصوت إلى درجة مناسبة وعدم التشويش على المساكن المجاورة للمساجد بشدة الصوت.

كما وجه بعدم السماح للإمام أو المؤذن بجمع التبرعات من أجل أي غرض أو مشروع تفطير صائم وأن يكون الإمام مسؤول عن التفطير العيني المقدم من بعض جماعة المسجد أو المحسنين ويراعي عدم الإسراف في الإفطار ويفضل أن يكون الإفطار خارج المسجد ما أمكن بعد أخذ الإذن من فرع الوزارة بمنطقة المدينة المنورة.

ومن جهة أخرى فقد وجه فضيلة الدكتور محمد الأمين الخطري 90 إماما لإمامة المصلين في صلاة التراويح والقيام لمساجد المدينة المنورة والمحافظات وعنابر السجون بالمدينة المنورة وشدد على الموظفين المكلفين بعمل خارج الدوام في المساجد في خطة موسم العمرة بمضاعفة الجهد في كل من مسجد قباء والقبلتين والميقات ومسجد سيد الشهداء والإجابة ومساعدة المعتمرين وفك الاختناقات إن وجدت وتسهيل كل ما يلزم لهم سائلا المولى عز وجل أن يعين الجميع على الصيام والقيام ويتقبل صالح الأعمال.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد