Al Jazirah NewsPaper Tuesday  26/08/2008 G Issue 13116
الثلاثاء 25 شعبان 1429   العدد  13116
فارس بريدة يضيء سماء القصيم ببطولة النخبة
رائد التحدي يواصل التفوق بأول بطولة دولية

تغطية وإعداد : صالح الشعيبي - صالح الغفيص:

رائد التحدي.. فريق النخبة.. الرائد.. سمه ما شئت،،،

فريق لم يخيب آمال وطموح محبيه جدد ورسم البسمة على شفاه عشاقه بعد كبوة جواد أصيل، بعدما نهض منها ورد على منتقديه بأربع بطولات في فترة وجيزة لينتقل لمنازلة الكبار في دوري المحترفين وصفوة الأندية العربية عبر بطولة دولية أبى أن يسجل له فيها المشاركة فقط، فانتزع بطولة النخبة الدولية ليكتب بسجل ناديه أول فريق قصيمي يتخطى المحلية نحو الدولية بقيادة أبنائه الذين يتسابقون نحو التحليق به في سماء الإنجازات، مجدداً بذلك أولوياته التي تخصص بها منذ نشأت عميد أندية القصيم وكبيرها.. الرائد الذي جعل له من اسمه نصيبا خلفه جمهوره الذي وقف معه في مرحلة التصحيح فصنع فريق الأحلام، وقطف ثمار ما زرعه ببطولات تتوالى راسماً بذلك قصة عاشق متيم محب حتى الثمالة لم يخيب فيها المعشوق ظن عاشقه.. تتنوع المنافسات والأماكن ويؤكد الرائد دوماً بأنه قادر على التشريف والتميز والإبهار والإعجاب في أي مكان وزمان فريقاً وجمهوراً.. فهنيئاً للرائد بجمهوره وهنيئاً لجمهوره بفريق الأحلام.

دعم أمير القصيم ونائبه

خلف تحقيق البطولة

قدم رئيس الهيئة الشرفية بالرائد صالح بن محمد المحيميد تبريكاته وتهانيه لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ولسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز بمناسبة حصول فريق الرائد على بطولة النخبة الدولية بنسختها الأولى في إنجاز هو الأول من نوعه على مستوى أندية المنطقة مؤكداً بأن دعم سمو أمير المنطقة وسمو نائبه مع الرائد كانت خلف تحقيق هذا الإنجاز وأبان بأن الرائديين يثمنون لسموهما وقفاتهم بجانب العاملين بنادي الرائد وتحفيزهم لتحقيق الرقي والتقدم.

وأشاد المحيميد بالجهود الإدارية المبذولة من قبل إدارة النادي وسعيهم الحثيث لرفعة الرائد بمختلف المناشط والألعاب وأكد على ثقتهم كرائديين بأن فريق الأحلام سيواصل بإذن الله رسم الصورة الزاهية في دوري المحترفين مقدراً للجهازين الفني والإداري بالفريق الكروي الأول عملهم ومثنياً على المستويات الراقية التي يقدمها اللاعبون والتي ليست بغريبة على من يحمل شعار رائد التحدي.

ناديكم يناديكم.. يا عشاق الرائد

منذ إعلان الفريق الرائدي صعوده للممتاز عقب تحقيقه درع أندية الدرجة الأولى ومعانقته الكبار بفريق الأحلام.. ثم انطلاقة رحلة التحضيرات لدوري المحترفين الذي بدأه ببطولة دولية.. وعشاق الأحمر يتلهفون لأن يقارع رائد التحدي صفوة الممتاز ويثبت أقدامه بين الكبار وسط منافسة حامية وشرسة من أندية تملك العتاد.. فالهمة والعزيمة موجودتان لدى الرائديين لكن تبقى الحاجة ماسة للدعم ولاسيما وأن (المال عصب الحياة) فوقفة عشاق الرائد ورجال الأعمال وأبناء بريدة على وجه التحديد هي المطلب الرئيس لظهور الرائد كما ينبغي، ولسان حال أبناء الرائد يردد : ناديكم يناديكم يا عشاق الرائد.

البداية المتعثرة تصنع النجاح

لم تكن بدايات الفريق الرائدي في مشواره نحو دوري المحترفين بالجيدة خصوصاً فيما يتعلق باستقطاب اللاعبين، فجاءت الصفقات دون المستوى المأمول بدءًا من جلب (المغمور) عبدالله هزازي و(المتواضع) البرازيلي فابيو ديسلفا وتأخر حسم موضوع الحارس فايز السبيعي وعدم وضوح الرؤية حول بعض اللاعبين المنتقلين إلا أن الإدارة الرائدية تداركت نفسها ونجحت في إبرام صفقات ذات (ثقل فني) كثلاثي الهلال الكلثم والمفرج وشراحيلي وهوساوي الأهلي والثلاثي الأجنبي وغيرهم.. الشيء الذي أضاف قوة فنية إلى جانب العناصر المميزة بالفريق التي أثبتت نفسها من خلال فرض أسمائها على خارطة الفريق الأساسية في وقت كان يشكك فيه بعضهم بمقدرة عناصر (فريق الأحلام) على مقارعة الكبار وأن الفريق يحتاج إلى تغير جلده بالكامل!!.. لكن جاء الرد سريعاً وقوياً وعلى أرض الواقع بعد أن شكل معظم الفريق الذي شارك في بطولة النخبة وحققها من لاعبي الموسم الماضي (فريق الأحلام) بقيادة كابتن الفريق المتجدد فارس العمري وبقية زملائه حيث ظهروا بمستويات رائعة ومطمئنة وسجلوا حضوراً لافتاً.. وهو ما أدخل البهجة والسرور لعشاق الأحمر قبل خوض فريقهم منافسات دوري المحترفين بأن يواصل هذا الفريق عطاءاته المميزة ويثبت علو كعب رائد التحدي.

جوال الرائد نقل الجماهير من بريدة لأبها

إذا كان الفريق الكروي بالرائد تميز خلال مشاركته في بطولة النخبة الدولية ونال إعجاب المتابعين، فإن جوال الرائد حقق تميزاً هو الآخر منذ بداية عمل الإدارة الجديدة.. حتى أصبح الجوال قلب النادي النابض بمواكبته للأحداث بشكل فوري وبقالب جميل يمتاز بجودة اللغة ورقي الأسلوب إلى جانب السرعة في نقل الخبر.. ولعل معسكر الفريق الذي أقيم مؤخرا في أبها والمشاركة في بطولة النخبة الدولية كان بمثابة الاختبار الحقيقي له حيث نجح فيه باقتدار عندما استطاع نقل عشاق ومحبي الرائد من بريدة لقلب الحدث من خلال التقارير اليومية.. كل ذلك يحدث بفضل القيادة المتمكنة لمدير العلاقات العامة والإعلام بمجلس الإدارة والمشرف على الجوال الإعلامي المخضرم صالح المرشود الذي أحدث نقلة نوعية بالجوال منذ تسلمه زمام الأمور فيه.

رغم الغياب الإجباري..

الثلاثي في القلوب

رغم افتقاد الفريق لثلاثة من نجومه المتميزين خلقاً ومستوى وهم المهاجمون نواف الدعجاني والمبدع مطلق الغرابي بداعي الإصابة وكذلك النجم الشاب أحمد الزعاق الذي يستعد مع منتخب المملكة للشباب للبطولة الآسيوية.. إلا أن الجماهير الرائدية لم تنسْ الثلاثي في غمرة الأفراح الرائدية ببطولة النخبة الدولية متمنية ل(الدعجاني والغرابي) الشفاء العاجل والعودة الحميدة والتوفيق للنجم الواعد (الزعاق) في مهمته الوطنية.

ثمار النخبة عديدة والرائد عرف بصولاته وجولاته

يثبت التونسي محمد الدو يوماً بعد آخر بعد نظره حينما استلم الرائد في الثانية تاركاً عقود الأولى.. لينطلق مع الرائد سوياً لتحقيق نجاحات متعاقبة ويضع لشخصه اسماً مميزاً بين عالم المدربين حيث نقش اسمه في سجل البطولات الرائدية إثر قيادته لإحراز أربع بطولات وهو ما يؤكد ثقته بقدراته الأمر الذي حدا بالرائديين لإطلاق لقب (الداهية) على مدربهم.

الدو أكد سعادته الغامرة بتحقيق فريقه بطولة النخبة الدولية ولاسيما وأنها البطولة الرابعة له مع الفريق الرائدي.. وأضاف: جنينا من خلال المشاركة في البطولة ثمارا عديدة أهمها الإعداد الجيد للدوري الممتاز بمباريات قوية أمام فرق لها اسمها وتاريخها عربيا..

وأردف: حقيقة لم يكن اللقب هدفنا الأساسي غير أننا ندخل كل لقاء ونطمح بالفوز ولكن الأهم الذي حرصنا على تحقيقه هو تطبيق بعض الجمل التكتيكية والوقوف على التشكيل الأمثل للفريق وصنع انسجام أكبر بين اللاعبين مؤكدا بأنهم كسبوا بعد إحراز البطولة ثقة اللاعبين بأنفسهم ونفى الدو أن تكون لها آثار سلبية في الدوري وقال: إن الرائد له اسمه وتاريخه صاحب صولات وجولات وكل الفرق ستحسب له ألف حساب وتحضر له جيدا سواء حقق بطولة النخبة أولم يحققها.

غانم.. إداري برتبة رئيس

يبذل مدير الكرة بالفريق الكروي الأول بنادي الرائد أحمد غانم جهودا جبارة وملموسة في سبيل تهيئة الأجواء المناسبة والصحية للاعبين.. وينتظره مزيدا من الإبداع وتسخير خبرته الكروية في خدمة ناديه وهو الذي أبدع في وقت مضى داخل المستطيل الأخضر ولاسيما وأنه يتمتع بشخصية فذة مما تجعله إداريا برتبة رئيس.. غانم أكد بأن البطولة لم تأت محض الصدفة وإنما بتوفيق الله أولاً ثم بجهد وعمل من إدارة النادي برئاسة خالد السيف، وكذا الجهاز الفني بقيادة القدير محمد الدو وانضباطية اللاعبين ومواظبتهم على أداء التمارين مبينا بأن المعسكر قد أعطى نتائجه الايجابية وهذه ثمرة العمل.

سجل الإنجاز الرائدي

أعضاء مجلس الإدارة :

خالد السيف (رئيساً)

فهد الضبيعي (نائباً للرئيس)

عبدالعزيز الرشود

عبدالسلام العواد

أحمد الرميخاني

صالح المرشود

بندر الجمعان

عبدالرحمن الربيش

اللاعبون

فايز السبيعي - خالد شراحيلي - محمد عسيري - فارس العمري - طارق ميري - يحيى المسلم - ماجد فرساني - بندر الفرحان - باسم الشريف - ماجد المولد - عبدالعزيز المفرج - عبدالسلام الشريف - أحمد الحربي - طارق الشريف - أحمد مجرشي - إبراهيم الذياب - إبراهيم شراحيلي - زكريا عبوب - عبدالعزيز الكلثم - بوريس كابي - رائد العمري - عبدالإله هوساوي - حمد العريفي - أحمد الخير

الجهاز الإداري

مدير الكرة : أحمد غانم

إداري الفريق : سعد المرشود

الجهاز الفني والطبي

المدرب: محمد الدو

المساعد: نادرالهبيري

مدرب اللياقة: محمد علي خنفير

مدرب الحراس : محمد الطرابلسي

أخصائي العلاج : ماهرهدريش.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد