Al Jazirah NewsPaper Tuesday  26/08/2008 G Issue 13116
الثلاثاء 25 شعبان 1429   العدد  13116
ردود الأفعال العربية بعد أولمبياد بكين
الرئيس المصري يوجه بالتحقيق والتونسي يكرم الملولي وفي المغرب يطالبون باستقالة الوزيرة

القاهرة - (أ ف ب):

طلب الرئيس المصري حسني مبارك فتح تحقيق لمعرفة الأسباب التي أدت إلى عدم إحراز مصر سوى ميدالية برونزية مثل إسرائيل في الألعاب الأولمبية التي اختتمت في بكين. وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية أن الرئيس مبارك يريد معرفة أسباب (النتائج السيئة) لـ177 رياضياً شاركوا في أولمبياد 2008 ولم يحققوا سوى ميدالية برونزية عبر لاعب الجودو هشام مصباح. وتبع الأمر الرئاسي على الفور قرار من رئيس الحكومة أحمد نظيف بتشكيل لجنة لهذه الغاية برئاسة وزير الدولة للشؤون القانونية والبرلمانية مفيد شهاب. وبهذه الحصيلة الضئيلة من الميداليات، حلت مصر التي يصل تعدادها إلى 80 مليون نسمة، في المركز الحادي والثمانين على جدول الميداليات مثل إسرائيل وتوغو وموريشيوس ومولدافيا وأفغانستان.

وذكرت وكالة أنباء تونس أن الرئيس زين العابدين بن علي قلد السباح أسامة الملولي الحائز على ذهبية سباق 1500م حرة في دورة الألعاب الأولمبية في بكين، الصنف الأول من وسام الجمهورية.

وأضافت الوكالة أن ابن علي جدد حرصه على توفير كل الظروف الملائمة لمواصلة تشريف تونس في التظاهرات الدولية المقبلة، وقلد الملولي وسام الجمهورية تقديراً لتألقه الرياضي الدولي الباهر ولمثابرته على الجد والاجتهاد من أجل الفوز والتتويج ورفع راية تونس في المحافل الدولية.

وجهت الصحافة المغربية انتقادات شديدة للقيمين على الرياضة في المغرب بعد (النتائج المتواضعة) في دورة الألعاب الأولمبية التي اختتمت أمس الأحد في بكين، وطالبت باستقالة وزيرة الشباب والرياضة نوال المتوكل. ودعت الإذاعة الرسمية في برنامج رياضي خاص مساء الأحد إلى استقالة الوزيرة المتوكل، أول عداءة عربية حصلت على ميدالية ذهبية (400م حواجز) في دورة أتلانتا 1996م، (لأنها لم تفعل شيئاً منذ تعيينها في هذا المنصب).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد