Al Jazirah NewsPaper Thursday  28/08/2008 G Issue 13118
الخميس 27 شعبان 1429   العدد  13118
موافقة المقام السامي على إقامة ملتقى السفر والاستثمار السياحي العام القادم

الجزيرة - الرياض:

وافق المقام السامي على إقامة الدورة الثانية لملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي والمعرض المصاحب له خلال الفترة من 1 إلى 5 - 4 - 1430هـ بالرياض.

وأعرب صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان أمين عام هيئة السياحة والآثار عن شكره للقيادة الكريمة لصدور الموافقة على إقامة هذا الملتقى، مشيراً إلى أن ذلك يأتي في إطار دعم الدولة للهيئة منذ تأسيسها.

وأكد الأمير سلطان بن سلمان أن الملتقى نجح في دورته الأولى في طرح العديد من المواضيع المتعلقة بصناعة السفر والسياحة في المملكة، والتجارب السياحية المتميزة على الصعيدين المحلي والدولي، فضلاً عن مناقشة واقع ومستقبل قطاعي الإيواء والآثار.

ولفت إلى أن الملتقى في دورته القادمة يأتي بعد صدور التنظيم الجديد للهيئة العامة للسياحة والآثار، وبدأها فعلياً بالإشراف على قطاع الآثار والمتاحف، وقطاعي الإيواء ووكالات السفر والسياحة، مشيراً إلى أن الهيئة تسعى وفق خطط مدروسة إلى إرساء أسس الاستثمار السياحي وتطوير القطاعات التي تشرف عليها، حيث بادرت بوضع خطط التطوير لمنظومة من الوجهات السياحية الجديدة الواقعة على ساحل الخليج العربي والبحر الأحمر وكذلك المناطق الداخلية المميزة الأخرى، بالتعاون مع وزارة الشؤون البلدية والقروية ووزارة المالية ووزارة الزراعة، مشيراً إلى صدور موافقة مجلس الوزراء الموقر على إستراتيجية التنمية السياحية لمحور البحر الأحمر بهدف تحديد دوره ومقوماته وسواحله وظهيره الجغرافي في تعزيز نمو السياحة في المملكة، وهو ما يشكل انطلاقة كبرى للاستثمار السياحي في المملكة بإذن الله.

وكان صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض قد رعى في ربيع الأول 1429هـ حفل افتتاح ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي الأول الذي نظمته الهيئة العامة للسياحة والآثار وذلك بقاعة الأمير سلطان بن عبدالعزيز في فندق الفيصلية بمدينة الرياض تحت شعار: (السياحة للجميع.. شراكة لتنمية مستدامة).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد