Al Jazirah NewsPaper Thursday  28/08/2008 G Issue 13118
الخميس 27 شعبان 1429   العدد  13118
وزير التجارة والزراعة على رأس وفد إلى الخرطوم في سبتمبر.. السفير السوداني لـ«الجزيرة»:
السودان يسهل إجراءات تملك الأراضي الزراعية والتجارية للسعوديين بإيجارات رمزية

الجزيرة - جمال الحربي:

كشف السفير السوداني الدكتور عبدالحافظ إبراهيم محمد أن الاستثمارات السعودية لم تصل لطموح المستثمرين حيث بلغ في الأعوام الماضية نحو 4 مليارات دولار. وأضاف: إن الجهات المعنية بالسودان تسلمت بعض الملاحظات التي أبداها المستثمرون السعوديون، حيث أخذت هذه الملاحظات بعين الاعتبار ودرست من قبل المختصين، ليخرجوا مؤخراً بنتائج إيجابية وتسهيلات استثمارية للمستثمرين السعوديين حيث ستؤجر الأراضي الزراعية والصناعية بإيجارات رمزية.. وأكد عبدالحافظ لـ(الجزيرة) أن هناك زيارة لوفد سعودي برئاسة وزيري الصناعة والتجارة ووزير الزراعة خلال الفترة 13, 14 سبتمبر المقبل، وذلك لبحث معوقات التعاون التجاري والصناعي والزراعي وتسهيل جميع سبل الاستثمار بين الطرفين هناك، بحث ستسهل الحكومة السودانية إجراءات الاستثمار للسعوديين، مضيفاً: إن الأراضي ستستخدم بإيجار سنوي رمزي لجذب أكبر عدد من المستثمرين السعوديين.

جاء ذلك خلال زيارته للهيئة العربية السعودية للمواصفات والمقاييس ظهر أمس حيث اعتبرت الزيارة ودية وتسهيلاً للتعاون بين الطرفين السوداني والسعودي.. وكان في استقباله في مقر الهيئة مدير عام الهيئة الأستاذ نبيل بن أمين ملا وكبار المسؤولين في الهيئة. وتضمنت الزيارة عرضاً لفلم يحكي نشأة الهيئة وإنجازاتها.

واستكمل عبدالحافظ قائلاً: إن السودان وأستراليا يعتبران سلة غذاء العالم وذلك بحسب التقرير الذي صدر مؤخراً من منظمة الغذاء الدولية، وبيّن أن هناك تعاوناً مستقبلياً بين هيئة المواصفات السعودية والهيئة السودانية للمواصفات.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد