Al Jazirah NewsPaper Thursday  28/08/2008 G Issue 13118
الخميس 27 شعبان 1429   العدد  13118
جورجيا تخفض تمثيلها الدبلوماسي مع روسيا

لندن - موسكو - الوكالات:

أعلنت وزيرة الخارجية الجورجية ايكا تكيشيلاشفيلي أمس أن جورجيا قررت خفض تمثيلها الدبلوماسي في روسيا ليقتصر على دبلوماسيين اثنين فقط في موسكو.

وقالت الوزيرة الجورجية (خفضنا مستوى علاقاتنا الدبلوماسية مع روسيا. لن يكون لنا سفير في موسكو، إنما فقط دبلوماسي معتمد ودبلوماسي من صف ثانٍ).

من جانبه أوضح الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف أن قرار موسكو الاعتراف بجمهوريتي أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية (يستند إلى القانون الدولي) وذلك في مقالة نشرتها أمس الأربعاء صحيفة (فايننشال تايمز) البريطانية.

وكتب مدفيديف أن الاعتراف بهذا الاستقلال تم (عبر أخذ الرغبات التي عبر عنها بحرية شعبا أوسيتيا وأبخازيا في الاعتبار وعلى أساس مبادئ ميثاق الأمم المتحدة ووثائق أخرى للقانون الدولي).

وأضاف أن هذا القرار (لم يتخذ باستخفاف ولا بدون درس عواقبه بالكامل) معتبراً أن هذه المنطقة مثل (برميل بارود) عملت (قوات حفظ السلام الروسية على منع اشتعاله).

وقالت وكالة الأنباء الأيطالية (انسا) إن مدفيديف وجه رسالة تفسير حول اعتراف موسكو باستقلال أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية لعدة قادة غربيين بينهم الرئيس الأمريكي جورج بوش والرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي والمستشارة الألمانية انغيلا ميركل ورئيس الحكومة الإيطالية سيلفيو برلوسكوني.

"طالع دوليات"


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد