Al Jazirah NewsPaper Thursday  28/08/2008 G Issue 13118
الخميس 27 شعبان 1429   العدد  13118
المعهد المهني الجديد بجدة يفتح باب القبول

جدة - فيصل المران:

اعتمد الدكتور راشد بن محمد الزهراني رئيس مجلس التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة فتح باب القبول والتسجيل لحملة الكفاءة المتوسطة والابتدائية في دورات المعهد المهني بمحافظة جدة في ستة عشر تخصصاً من تخصصات المعهد المتمثلة في: الحاسب الآلي، وميكانيكا السيارات، وميكانيكا الديزل، والسمكرة والدهان، والتمديدات الصحية، والطباعة، واللحام، والنجارة، والكهرباء الصناعية، والكهرباء الإنشائية، والتصوير الفوتوغرافي، وصيانة الأجهزة والآلات المكتبية، والإنشاءات المعمارية، والإلكترونيات السمعية والبصرية، والميكانيكا العامة، والتكييف والتبريد. من جهته أوضح مدير معهد التدريب المهني بجدة حبيب بن عمر حبيب الله أن الشروط المطلوبة لهذه الدورات: أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وألا يقل عمره عند التخرج عن 17 عاماً، مع إحضار 3 صور من آخر مؤهل مع الأصل، وثلاث صور من شهادة حسن السيرة والسلوك مع الأصل، و3 صور من البطاقة مع الأصل لمطابقتها مع 6 صور شمسية حديثة مقاس 3?4، ويحصل كل متدرب بعد قبوله على مكافأة مالية قدرها 800 ريال شهرياً مع تحمل المعهد جميع نفقات التدريب.

يذكر بأن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني قد بدأت في تطوير وتحديث مباني المعهد وذلك رغبة في خلق بيئة ممتازة للمتدرب والمدرب. ويقع مقر المعهد الحديث على مساحة 70000م2 ويحتوي على 16 ورشة تدريبية تمثل أقسام المعهد، ومبنى الإدارة وصالة طعام وملاعب ومسجد ومستودع ومواقف سيارات. ويخضع لأحدث المواصفات المعمارية والمجهز بأحدث الأجهزة الحديثة التي تواكب التطور.

ويستقبل المعهد طلابه خلال فترة التسجيل القادمة والتي تمتد حتى استكمال طاقته الاستيعابية في مقره الجديد على شارع التليفزيون بجانب كلية الاتصالات والإلكترونيات جنوب مدينة جدة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد