Al Jazirah NewsPaper Thursday  28/08/2008 G Issue 13118
الخميس 27 شعبان 1429   العدد  13118
أمين العاصمة المقدسة يتفقد الساحات الشمالية للمسجد الحرام

مكة المكرمة - عبيدالله الحازمي - تصوير - سليمان وهيب:

قام معالي أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار بجولة تفقدية شملت مواقع مشاريع توسعة الساحات الشمالية للمسجد الحرام. وقد اطلع معاليه على الأعمال الجارية في مختلف المواقع ووقف على أعمال تمهيد الساحات وتهيئتها قبل شهر رمضان المبارك، كما شاهد أعمال الإزالة الجارية في منطقتي الشامية والشبيكة والتقى بعدد من المهندسين الموجودين في المواقع مبدياً توجيهاته نحو إنهاء الأعمال المختلفة. وقد وجه معاليه بضرورة تسريع الأعمال في هذه المناطق قبل دخول الموسم خاصة وإنها مواقع تشهد كثافة عالية من زوار بيت الله الحرام. كما وجه معاليه بوضع خطة لحماية منطقة التوسعة من الممارسات السلبية وتوفير أماكن لإقامة أسواق مؤقتة وصوالين حلاقة، وذلك تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي أمير منطقة مكة المكرمة.

وأكد معاليه على ضرورة إيلاء جانب النظافة والإصحاح البيئي أهمية كبرى، مشيراً إلى أنه سيتم استغلال ما يمكن من الساحات لخدمة المسجد الحرام مع الحرص على حماية المواقع التي لا يمكن استغلالها خلال هذا الموسم.

هذا وقد رافق معاليه خلال الجولة أعضاء اللجنة التحضيرية الخاصة بدراسة مشروع توسعة الساحات الشمالية للمسجد الحرام كل من: الأستاذ عبدالعزيز الغامدي ممثل وزارة المالية، والمهندس طلعت موصلي عن مجموعة بن لادن السعودية، والدكتور سامي برهمين ممثل إمارة منطقة مكة المكرمة وعدد من المسئولين والمختصين بالأمانة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد