Al Jazirah NewsPaper Thursday  28/08/2008 G Issue 13118
الخميس 27 شعبان 1429   العدد  13118
تحت شعار (لا كلت يد تعمل)
الخضيري يفتتح ملتقى المنتجات اليدوية بالعاصمة المقدسة

مكة المكرمة - عمار الجبيري- تصوير - سليمان وهيب:

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة افتتح وكيل إمارة المنطقة د. عبدالعزيز الخضيري مساء أمس فعاليات ملتقى المنتجات المكية اليدوية تحت شعار (لا كلت يد تعمل). وينظم المؤتمر فرع وزارة التجارة بمكة بالتعاون مع مجموعة العزيزية للخدمات التسويقية، وسيستمر الملتقى لمدة 4 أيام. وبعد افتتاحه للملتقى تجول الخضيري في أقسامه وأعرب عن إعجابه بما شاهده من منتجات يدوية، وأكد أن الجهود التي بذلت في هذا الملتقى تمثل رسالة حضارية للعالم أجمع تؤكد أهمية العمل والاهتمام بالأسرة، ونوه بحرص واهتمام الأمير خالد الفيصل بالملتقى ورسالته.

ومن جانبها أوضحت رئيسة اللجنة المنظمة للملتقى عزيزة عبدالقادر عبدالرحيم أن الملتقى يهدف إلى إبراز أكثر من 50 مهنة من المهن اليدوية والحرفية التي يشتهر بها أبناء مكة المكرمة، حيث يقام الملتقى على مساحة تقدر بأكثر من 1000 متر مربع ويستهدف 20 ألف زائر من داخل المملكة والخليج والعالم الإسلامي الذين يؤدون العمرة هذه الأيام.

ويشتمل الملتقى على معرض للقطع التراثية المكية والصور والمؤلفات المكية القديمة للأدباء والكتاب والفلكورات والأكلات الشعبية والملابس التراثية والفنون التشكيلة.

وقالت إن من إبرز أهداف الملتقى الإسهام في نمو أعمال أصحاب المشروعات الصغيرة والأسر المنتجة وتشمل المقتنيات التراثية والحرف اليدوية 25 في المائة من ناتج السوق المحلي في الأنشطة السياحية محققة فوائد اقتصادية من خلال بيع المنتجات.

ولفتت النظر إلى أن الملتقى يشارك فيه العديد من القطاعات وسوف يصاحب فعالياته حملة إعلانية في ميادين العاصمة المقدسة والمواقع الإلكترونية وتوزيع الكتيبات الإعلامية التي تحمل أهداف الملتقى وأشهر الحرف اليدوية إلى جانب أشهر المأكولات التي تميزت بها مكة المكرمة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد