Al Jazirah NewsPaper Thursday  28/08/2008 G Issue 13118
الخميس 27 شعبان 1429   العدد  13118
أكثر من 25 ألف زائر حتى يوم أمس
الموافقة على تمديد معرض الفيصل بأبها إلى منتصف رمضان

أبها - عبدالله الهاجري:

وافق صاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل رئيس مجلس إدارة مركز الملك فيصل للبحوث الدراسات الإسلامية، المشرف العام على معرض (الفيصل.. شاهد وشهيد) والذي يقام هذه الأيام في أبها على تمديد فترة المعرض إلى الخامس عشر من شهر رمضان المبارك القادم بعد أن كان من المفترض أن يختم المعرض أيامه في محطته الثانية الأحد القادم.

وجاءت موافقة سموه نظير للإقبال المتزايد على المعرض من المواطنين - رجال ونساء - من مختلف فئاتهم العمرية حيث سجل المعرض حتى يوم أمس أكثر خمسة وعشرون ألف زائر توافدوا للاطلاع على ما يحويه المعرض من المعلومات الموثقة بالصور المختلفة عن رحلات الملك فيصل، ومواقفه السياسية إزاء العديد من القضايا المحلية والإقليمية والعالمي، فيما جاء عنوان المعرض (الفيصل.. شاهد وشهيد) ليجمع بين الحقبة الزمنية التي كان الملك فيصل شاهداً على أحداثها مع دخوله مجال السياسة والحكم في سن مبكرة في العقد الثاني من القرن الماضي وحتى يوم استشهاده - يرحمه الله- عام 1395هـ، إلى جانب تضمن المعرض صوراً فوتوغرافية نادرة للملك في خلال سنوات حياته المختلفة، ومشاهد متحركة ولقطات فيديو تسجل مراحل متعددة من مسيرة الملك الراحل، إضافة إلى بعض المقتنيات الخاصة، وعدد من المخطوطات والنصوص المكتوبة.

هذا وقرر القائمين على المعرض بفتحه في رمضان على فترتين الأولى صباحية من الحادية عشر وحتى الثانية ظهراً وفي الفترة المسائية سيكون المعرض مشرع من التاسعة والنصف وحتى الواحدة صباحا فيما تتواصل هذه الأيام فتح أبواب المعرض على فترتين الصباحية من 9-12 ظهرا وفي الفترة الثانية من 4 - 9 مساء وذلك بقاعة الكريستال بفندق قصر أبها.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد