Al Jazirah NewsPaper Thursday  28/08/2008 G Issue 13118
الخميس 27 شعبان 1429   العدد  13118
سموه زار مركز عيد كلنك الطبي
الأمير مقرن: المملكة تقف في مصاف الدول الأكثر تقدماً في المجال الطبي في العالم

جدة - خالد صبياني:

قام صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز رئيس الاستخبارات العامة صباح أمس بزيارة لمركز عيد كلنك الطبي، وقد كان في استقبال سموه لدى وصله المركز رئيس مجلس الإدارة البروفسور الدكتور محمد ديب عيد والدكتور محمد عرفان والمشرف على المركز الدكتور علي محمد عيد. وقد قدمت طفلة باقة ورد ترحيباً بزيارة سموه، بعدها شرف الأمير مقرن بن عبد العزيز الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة. حيث ألقى الدكتور محمد عيد كلمة رحب فيها بسموه والحضور، منوهاً بالدعم الكبير الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين للمراكز الطبية المتخصصة، مشيراً إلى الإنجازات الكبيرة التي حققتها المملكة في المجال الطبي لتكون في مصاف الدول الأكثر تقدماً.

ولفت إلى أن المركز يعد اليوم من أحدث وأرقى المراكز المتطورة في مجال تقديم الخدمات الطبية والعلاجية. وبين الدكتور عيد أن المركز بصدد افتتاح أول وحدة عالمية لعلاج السمنة إلى جانب افتتاح قسم لمكافحة الشيخوخة ليكون الأول على مستوى الشرق الأوسط.

بعد ذلك قدم الدكتور عيد هدية تذكارية لسموه الكريم قام بعدها سمو الأمير مقرن بن عبد العزيز بزيارة تفقدية لأقسام المركز شملت غرف العمليات والمختبر وجراحة اليوم الواحد والعيادات المتخصصة ووحدة جراحات التجميل، بعد ذلك سجل سمو الأمير مقرن كلمة في سجل الزيارات عبر فيها عن سعادته بزيارة مركز عيد الطبي متمنياً للجميع التوفيق في خدمة هذا الوطن. وقال سموه إن ما شاهدته من تجهيزات عالية وتخصصات متميزة هو مثار فخر لأبناء هذا الوطن الذين يعملون في هذا المجال الإنساني. وأكد سموه أن المملكة العربية السعودية تعد اليوم من الدول الأكثر تقدماً في هذا المجال من خلال إنشاء العديد من المراكز الطبية المتخصصة التي لا تقل عن أي مراكز أخرى في العالم. ونوه سموه بالكوادر الوطنية السعودية العاملة وخصوصاً الأطباء السعوديين الذين يبذلون كل جهودهم من أجل خدمة الوطن والمواطن لتكون المملكة العربية السعودية في مقدمة الدول إنجازاً وطموحاً. وأشار سموه إلى أن المرحلة القادمة ستشهد أجيالاً جديدة أكثر علماً وتعلماً في المجال الطبي وهو ما تقوم به حكومة خادم الحرمين الشريفين في افتتاح الجامعات والكليات وإعداد كوادر وطنية على مستوى عالٍ من خلال الابتعاث للخارج والتدريب داخل المملكة. بعد ذلك التقطت لسموه صور تذكارية مع أعضاء ومنسوبي المركز الطبي.

من جهته عبر الدكتور محمد ديب عيد عن شكرة وتقديره لسمو الأمير مقرن على هذه الزيارة، مشيراً إلى الاهتمام الكبير الذي يوليه سموه لكافة المنجزات والمشروعات التي تشهدها المملكة وفي مختلف المجالات.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد