Al Jazirah NewsPaper Thursday  28/08/2008 G Issue 13118
الخميس 27 شعبان 1429   العدد  13118
حملة أمنية تضبط 150 ألف قرص مدمج منسوخ في الرياض

الرياض - واس:

تمكنت الحملة الأمنية التي شاركت فيها وزارة الثقافة والإعلام أمس من ضبط أكثر من 150 ألف قرص مدمج منسوخ في مدينة الرياض.

وأسفرت الحملة التي قادها العميد خالد السبيعي والمقدم منذر الحضيف عن كشف مستودعين كبيرين في البطحاء (وسط مدينة الرياض) تستخدم لتخزين وتغليف أشرطة وأقراص الألعاب الإلكترونية المنسوخة.

وأكد وكيل وزارة الثقافة والإعلام المساعد للإعلام الداخلي عبد الرحمن عبد العزيز الهزاع الذي شارك في الحملة في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن وزارة الثقافة والإعلام ممثلة في الإعلام الداخلي وحقوق المؤلف ستواصل حملاتها المكثفة لمتابعة جميع أشكال القرصنة والنسخ والتزوير للمواد الإعلامية.

ونبه الهزاع إلى حجم الخطر الناجم عن بيع وتوزيع هذه المواد على المجتمع وعلى مسيرة الاقتصاد الوطني مشيرا إلى أن هناك حملات أخرى مكثفة ومتواصلة لمتابعة جميع محلات التسجيلات الصوتية والمرئية للتأكد من عدم قيامها ببيع مواد منسوخة أو مخالفة.

وأهاب الهزاع بأصحاب المحلات التي تبيع أو توزع أي مواد إعلامية بضرورة التأكد من مطابقتها للأنظمة الخاصة بالمطبوعات واتفاقات حماية الحقوق الفكرية التي ترتبط بها المملكة بصفتها عضوا في منظمة التجارة العالمية.

وأعرب في ختام تصريحه عن شكره وتقديره لكافة الجهات والأفراد الذين شاركوا في هذه الحملة وقدموا كافة أنواع المساعدة لمنسوبي الوزارة مما مكنهم من القيام بعملهم على الوجه الأكمل.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد