Al Jazirah NewsPaper Thursday  28/08/2008 G Issue 13118
الخميس 27 شعبان 1429   العدد  13118
د. علي الزهراني مستشاراً إقليمياً للاتحاد الدولي للوبائيات

الجزيرة - أحمد القرني:

انتخب مؤخراً الدكتور علي بن سعيد الزهراني استشاري الوبائيات بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض مستشاراً للاتحاد الدولي للوبائيات عن إقليم شرق المتوسط لمدة ثلاث سنوات اعتباراً من سبتمبر 2008م.

وحاز د. الزهراني على ثقة أكثر من ثلثي المصوتين، حيث تقدم أربعة مرشحين لهذا المنصب من مصر والأردن والعراق والمملكة العربية السعودية.

وتم التصويت تحت إشراف لجنة انتخابات مختصة برئاسة الدكتور رودلف سراكسي عضو المجلس التنفيذي للاتحاد الدولي للوبائيات الذي يعد أحد أهم التجمعات المهنية في مجال الوبائيات والصحة العامة في العالم حيث له مجلس تنفيذي ومستشارون يمثلون خمسة أقاليم أساسية يتكون منها الاتحاد وهي: إفريقيا، أمريكا اللاتينية ودول الكاريبي، أوروبا، أمريكا الشمالية، جنوب شرق آسيا، دول غرب المحيط الهادي، وإقليم شرق المتوسط.

وجاء انتخاب د. الزهراني الحاصل على درجة الدكتوراه في مجال وبائيات السرطان الجينية من جامعة كامبريدج في بريطانيا كأول ممثل من منطقة الخليج العربي لهذا المنصب استناداً إلى جهوده في تطوير المستوى العلمي والمهني للمختصين في مجال الوبائيات في المملكة ومنطقة شرق المتوسط كان آخرها عقد الاجتماع العلمي الإقليمي السابع للاتحاد الدولي للوبائيات لأول مرة في المملكة، وتأسيس الجمعية السعودية للوبائيات. ويتوقع أن يكون لهذا التمثيل أثر إيجابي في تحسين بيئة العاملين بمجال الصحة العامة وتخصص الوبائيات بشكل خاص بدول الخليج وإقليم المتوسط.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد