Al Jazirah NewsPaper Thursday  28/08/2008 G Issue 13118
الخميس 27 شعبان 1429   العدد  13118
بعد طرحها ألبومها الجديد (أيام حياتي).. سميرة سعيد:
وجود الفن العربي في المحافل الدولية ضرورة حتى ولو بالمال

القاهرة - (د ب أ)

أكدت المغنية المغربية سميرة سعيد أن غيابها عن إصدار الألبومات الغنائية طيلة السنوات الثلاث الأخيرة سببه الوضع القائم في مجال الإنتاج الفني (الذي لم يعد مفهوما وينذر بغياب الكثيرين بسبب كساد مبيعات الكاسيت وتسريب الألبومات على الإنترنت وغيرها من الظروف غير المطمئنة).

وقالت سميرة خلال مؤتمر صحفي عقد بالقاهرة للاحتفال بإصدار أحدث ألبوماتها (أيام حياتي) إنها وجدت أنه لابد من إعادة ترتيب الأوراق ومعرفة كيفية التعامل مع الوضع الجديد ولذا تأخرت ثلاث سنوات كاملة

عن إصدار الألبوم ليظهر كعمل جيد يتناسب مع تاريخها الفني. وأضافت أن الفترة القادمة تحتاج تكاتفا من كل العاملين في الوسط الغنائي حتى تستمر صناعة الأغنية التي تتعرض لخطر كبير سيتضرر منه الجميع.

وردا على الجائزة التي مُنحت لسميرة في بداية المؤتمر بحضور نقيب الموسيقيين المصريين منير الوسيمي قال المنتج محسن جابر مالك شركة عالم الفن إن الجائزة منحتها الشركة للمغنية الكبيرة تقديرا لمشوارها الفني الممتد وأعمالها المتميزة.

وفتحت الجائزة بابا للجدل حول كون الألبوم هو الأخير لسميرة سعيد مع شركة عالم الفن وأن الجائزة محاولة من الشركة لإبقاء سميرة بين مغنييها، بينما أكدت سميرة سعيد نفسها أن الأمر لم يحسم بعد بشأن بقائها في الشركة أو انفصالها عنها، مشيرة إلى أن ألبوم (أيام حياتي) هو الأخير بالفعل في

عقدها مع الشركة. وردا على سؤال حول الجوائز الفنية ومنها جائزة (ميوزيك أوارد) والشكوك التي تتردد حول لجوء البعض لدفع الأموال مقابل الحصول عليها قالت سميرة إنها حصلت على هذه الجائزة عن ألبومها (يوم ورا يوم) وأن شائعات الدفع تلك لم تكن قد ظهرت وقتها خاصة أن الألبوم حقق نجاحا كبيرا.

وقالت المغنية المغربية إنها شخصياً يهمها وجود الفن العربي في المحافل الدولية وحصول الفنانين العرب على الجوائز العالمية مهما كانت الطريقة التي يستخدمونها لذلك (حتى لو دفع أحدهم مالاً وحتى لو كانت تلك الجوائز تشترى) على حد قولها. وفيما يخص تسريب أغنيات ألبومها على الإنترنت قبل طرحه قالت إن هذا لم يحدث على الإطلاق وأن (هفوة بسيطة) تسببت في تسريب بعض مقاطع من أغنية واحدة لكن تم تدارك الأمر ولم يتسرب الألبوم قبل طرحه.

وحول وجود ألحان غربية في ألبومها الجديد، واتهام البعض لموزعي الأغنيات بالسرقة من ألحان أجنبية، قالت المغنية المغربية إنه على حد علمها فإن ذلك لم يحدث في ألبومها وحتى لو حدث فإنه بات مقبولا لأن كل الألحان أصبحت متشابهة والجميع يستعينون حاليا بألحان آخرين ف(نحن ننقل عن الغرب موسيقاه والغرب ينقل عنا موسيقانا).

ويضم ألبوم سميرة سعيد الجديد (أيام حياتي) 14 أغنية وقامت مؤخرا بتصوير إحدى الأغنيات بعنوان (حب ميئوس منه) مع المخرج هادي الباجوري وبدأ عرضها على القنوات الغنائية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد