Al Jazirah NewsPaper Thursday  28/08/2008 G Issue 13118
الخميس 27 شعبان 1429   العدد  13118
في مؤتمر صحفي ترجمه الجابر.. السويدي ويلي:
لست هدافاً .. والمدربون يحددون مهامي في الملعب أحب طريقة لعب الهلال وسوف تساعدني على النجاح

متابعة - فهد السبيعي:

عقد لاعب الفريق الهلالي السويدي ويلهلمسون مؤتمراً صحفياً بحضور المشرف العام على الفريق الكابتن سامي الجابر عصر أمس بمقر النادي. وقد بدأ المؤتمر الصحفي بكلمة لسامي الجابر رحب من خلالها بجميع الإعلاميين ومندوبي الصحف ثم تحدث في كلمة موجزة عن السيرة الذاتية للاعب واصفا إياه بأنه من الأسماء الكبيرة التي وفق الهلال بالتعاقد معها.

كما تحدث اللاعب عن الإصابة التي لحقت به أثناء بطولة يورو الأخيرة.. مؤكداً أن إصابته مجرد تمزق في العضلة وليس كما هو متداول عنها بإصابة في أربطة الركبة، وقال ويلي: (لم أصب إلا في الدقيقة 75 من المباراة التي لعبتها أمام اليونان وخرجت من خلالها وبعد العلاج أصبحت جاهزاً بشكل أفضل).

وعرج ويلي بالحديث عن ردة فعل صحف بلاده حيال احترافه بالهلال قائلاً: (عندما تقدم الهلال بعرضه وجدت أنه الأفضل لي ولعائلتي ولمستقبلنا معا والأمر بطبيعته لا يحتاج إلى التفكير كثيراً إذا كان يتعلق بك وبمستقبلك ووجدت ذلك في العرض الهلالي الذي لقي رضا المقربين لي. أضف إلى ذلك أن الهلال يعد من الأندية الكبيرة ومقبل على مشاركات كثيرة ومهمة وسأكون سعيدا عندما أحقق معه هذه البطولات).

وعن نظرته العامة عن الهلال عندما حضر إليه في معسكر إيطاليا قال: (لا أخفيكم انني أحببت طريقة لعب الفريق فهي من الطرق التي أفضلها إضافة إلى أن هناك أسماء لديها أداء رائع وساكون سعيدا باللعب إلى جوارها، وبإمكاني التأقلم معها بشكل سريع).

وحول اختلاف المناخ في السعودية عنه بالأجواء الأوربية ذكر: (هذا سؤال سمعته كثيراً وأنا أقولها بكل صراحة أن اللاعب هو الذي يستطيع التأقلم مع أجواء المكان الذي يلعب فيه وأنا سبق وأن لعبت مع الأندية الإسبانية التي لا تختلف كثيرا عن أجواء السعودية الحارة وهذا الأمر لا يعد مشكلة بالنسبة لي ولن يكون عذراً في يوم من الأيام لأني قادر على التكيف مع الأجواء الحارة أما الأجواء الباردة فلن يكون لدي مشكلة معها أيضا).

وتحدث كذلك عن الانتقالات الكثيرة التي مر بها في الفترة الماضية ووصفها بأنها مميزة خاصة أنها كان ينتقل من ناديه إلى أندية كبيرة بمبالغ مادية عالية استفاد منها ناديه خاصة أنها بنظام الإعارة.

ورفض السويدي وصف نفسه باللاعب الهداف منوها أنه كثيراً ما يطلب منه مساندة الوسط الدفاع كما حدث في مباراة المنتخب الفرنسي الودية الأخيرة عندما طلب منه مدرب منتخب بلاده العودة لمساندة الدفاع، مؤكداً أن طريقة لعب المدرب دائما هي التي تتحكم بطريقه لعبه. وعن الاستدعاءات المتكررة له من قبل منتخب بلاده قال ويلي: كما هو الحال لأي لاعب يحظى بشرف اللعب في منتخب بلاده أنا كذلك لا أتردد في خدمة بلادي عندما يتم استدعائي وأتمنى ان أعمل بجد من أجل زرع الابتسامة والرضا في السويد وكذلك جمهور فريقي الهلال. واعتبر كذلك الضغوط التي واجهها مع أي فريق يلعب له بالعادية كونه معتاد على مثل هذه الضغوط متمنيا أن يكون عند تطلعات الجمهور الهلالي الذي استقبله بحفاوة رائعة.

وبين ويلي أنه لم يشاهد أي مباراة للمنتخب السعودي ولكنه حسب معلوماته التي حصل عليها يجده منتخباً مجتهداً وقادرا على بلوغ النهائيات.

لقطات من المؤتمر:

- حظي المؤتمر بتغطية إعلامية كبيرة من الصحافة والقنوات الفضائية.

- قام الكابتن سامي الجابر بالترجمة للاعب وكان متجاوباً مع جميع أسئلة الصحافيين.

- أبدى ويلي إعجابه بالزي السعودي متمنيا أن يحصل عليه كونه يجده مريحا مؤكداً بأن زوجته قد حظيت بأربع عباءات سعودية.

- جهود كبيرة قام بها ياسر الطلاسي وفيصل المطرفي من العلاقات العامة في تسهيل انعقاد المؤتمر.

- أبدى ويلي إعجابه بمدينه الرياض واصفا إياها بالرائعة وهو حريص على أخذ وقت أطول في التجول فيها.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد