Al Jazirah NewsPaper Thursday  28/08/2008 G Issue 13118
الخميس 27 شعبان 1429   العدد  13118
قال (وجود برازيليين بجانبي أمر لا يهمني).. لاعب الشباب بوفيو ل«الجزيرة»:
رفضت العروض الأوروبية.. واخترت خوض تجربة جديدة في ملاعب الكرة

حوار - سلطان الجلمود

قال اللاعب البرازيلي المحترف في فريق الشباب ريكاردو بوفيو إن فرص النجاح متاحة لأي لاعب يمتلك مقوماته، نافيا اعتماده على مواطنيه في صفوف فريق الشباب من أجل إثبات ذاته. وأشار في حديث له مع (الجزيرة) إلى أنه سعيد بالانضمام لفريقه الجديد، كاشفا أنه كان يمتلك عدة عروض قبل الاتفاق مع الشبابيين، لكنه اختار عرض الشباب رغبة في خوض تجربة جديدة في ملاعب كرة القدم: إلى التفاصيل:

* كيف وجدت الأجواء في فريقك الجديد؟

- وجدتها على أفضل ما يمكن، وأنا سعيد جدا بالانضمام لفريق الشباب، حيث وجدت اللاعبين منضبطين وجادين في أداء التمارين بقوة، ولديهم طموح كبير لتقديم الأفضل لجماهيرهم، وقد برز لي ذلك من خلال التمارين وهذا شيء أسعدني كثيراً.

* كيف تم التعاقد معك؟

- عن طريق مدير أعمالي الذي خاطبه الشبابيون وهو بدوره قدم عرضه للنادي وعن طريق التفاوض والتفاهم والأخذ والعطاء تم التعاقد, وانتهت الإجراءات وفق رغبة الطرفيين.

* وهل كانت لديك عروض غير عرض الشباب؟

- نعم كانت لدي عروض من الدوري الإسباني واليوناني وكذلك الدوري البرازيلي وإضافة إلى فريق ملقة الإسباني الذي قدم لي عرضاً للعودة مجددا للعب في صفوفه، ولكن قبلت عرض الشباب لخوض تجربة جديدة في دول الخليج خاصة المملكة، والتي سوف تفتح له آفاقا أخرى في عالم كرة القدم. خاصة أنه قد وصلتني عروض من بعض الدول الخليجية مثل الإمارات وقطر ولكن فضلت المملكة على غيرها.

* وهل كانت لديك خلفية عن الدوري السعودي قبل الآن؟

- كانت لدي معلومات كثيرة عن الدوري السعودي استقصيتها من زملائي الذين كانوا يلعبون هنا أمثال ليما وكماتشو، فهم دائما ما كانوا يحدثون عن كرة القدم السعودية والدوري والأجواء في المملكة وبذلك كونت خلفية جيدة عن الدوري واللاعبين السعوديين.

* هل وجود لاعبين برازيليين بجانبك في صفوف الشباب يعزز من فرص نجاحك مع الفريق؟

- هذا الأمر ليس مهما.. المهم هو المميزات التي يتمتع بها اللاعب شخصيا، وإذا كانت لديه مميزات فنية عالية سوف ينجح في أي مكان حتى لو كان معه لاعبون من دول أخرى سوف ينجح ويقدم شيئا جيدا، وممكن يفشل حتى ولو معه ثلاثة أو أربعة من بني جلدته، فالنجاح يعتمد على اللاعب نفسه ليس على غيره.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد