Al Jazirah NewsPaper Saturday  30/08/2008 G Issue 13120
السبت 29 شعبان 1429   العدد  13120
جدة أوباما الكينية تتمنى استمرار حفيدها حتى النهاية..
أصداء شعبية جيدة تتطلع إلى أوباما كمنقذ للحلم الأمريكي

كوجيلو - كينيا - أ ف ب:

عبرت جدة المرشح الديموقراطي إلى البيت الأبيض باراك أوباما الكينية أمس الجمعة عن أملها في أن يذهب أوباما (حتى النهاية) في السباق الرئاسي. وكانت سارة (86 عاما) تتحدث في قريتها في غرب كينيا بعد الخطاب الذي ألقاه أوباما في دنفر وشكر فيه الحزب الديموقراطي على تسميته رسميا مرشحا إلى الانتخابات الرئاسية المقررة في تشرين الثاني - نوفمبر. وقالت سارة لصحافيين في وكالة فرانس برس (آمل في أن يذهب حتى النهاية، لا سيما أن هيلاري كلينتون اتخذت موقفا واضحا وأعلنت دعمها لترشيحه). وتابعت (بقيت مستيقظة حتى ساعة متأخرة الليلة الماضية أشاهد المؤتمر العام الديموقراطي. نمت متأخرة ولم أتمكن من رؤية خطابه هذا الصباح). وكانت سارة أوباما تنتظر لإعادة تشغيل جهاز التلفزة ورؤية حفيدها، تعبئة البطارية التي استهلكتها ساعات تشغيل التلفزيون أمس الأول، والعاملة بواسطة الطاقة الشمسية. ولا يقتصر الاهتمام بأخبار أوباما في قرية كوجيلو البعيدة على الجدة.

وقال فيتاليس اوشيانغ (25 عاما) (أنظارنا تتجه إلى مركز الرئيس ونحن واثقون بأنه سيفوز فيه).

وقالت ليونيدا اتيينو اكيو وهي امرأة أخرى في الستين تمت بقرابة إلى أوباما (باراك قادر على الفوز. أعرفه منذ سنوات ويملك الطاقة) اللازمة.

ودعا أوباما في خطابه إلى التعاضد بين الأميركيين وأكد على ضرورة إعادة إرساء ما أسماه (الحلم الأميركي: فكرة أن نكون مسؤولين عن أنفسنا لكن أيضا أن نسقط وننهض معا كبلد واحد).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد