Al Jazirah NewsPaper Saturday  30/08/2008 G Issue 13120
السبت 29 شعبان 1429   العدد  13120
حزب الله يسلم مطلق النار على المروحية للقضاء العسكري
العميد جان قهوجي قائداً للجيش اللبناني

بيروت - منير الحافي - أ.ف.ب:

عين مجلس الوزراء اللبناني مساء أمس الجمعة العميد جان قهوجي قائداً للجيش، كما أعلن وزير الإعلام طارق متري.

وقال الوزير في ختام جلسة لمجلس الوزراء عقدت في القصر الجمهوري في بعبدا أن (مجلس الوزراء قرر تعيين العميد جان قهوجي قائداً للجيش اللبناني).

وشغر منصب قائد الجيش بانتخاب قائده السابق العماد ميشال سليمان رئيسا للجمهورية في ايار - مايو.

ومنذ انتخاب سليمان رئيسا للجمهورية في 25 ايار - مايو تولى اللواء شوقي المصري قيادة الجيش بالإنابة.

على صعيد آخر سلم حزب الله أمس القضاء العسكري اللبناني الشخص الذي أطلق النار على طوافة تابعة للجيش اللبناني الخميس ما أدى إلى مقتل ضابط طيار.

وقال مصدر قضائي إن مرتكب الاعتداء هو حالياً في أيدي القضاء العسكري الذي يحقق في القضية. ولم يكشف المصدر عن هوية مطلق النار الذي تم تسليمه. وكان حزب الله لزم الصمت حيال هذه الحادثة، إلى أن أصدر أمس الجمعة بيانا اكتفى فيه بالتأكيد على أنه سيتعاون إلى أبعد الحدود في التحقيق في الحادث. بالمقابل كشفت مصادر عربية أمس أن حزب الله حصل مؤخراً على صواريخ إيرانية متقدمة جداً تستطيع أن تضرب العمق الإسرائيلي وهي صواريخ جاهزة تماما للاستعمال إذا ما فكرت تل أبيب بالقيام بأي عمليات لضرب الإيرانيين أو حتى إذا بدأت الولايات المتحدة حربا إقليمية على الإيرانيين. وقالت المصادر في تصريحات لصحيفة (القدس العربي) اللندنية نشرت أمس الجمعة أن الصواريخ الجديدة تصل إلى مدى لم تكن إسرائيل تتوقعه وتشكل في محورها المفاجأة التي كان أمين عام حزب الله حسن نصر الله يتحدث عنها بين الحين والآخر خصوصا بعدما زود جهاز الصواريخ التابع للحزب ببوصلات حديثة جداً من أجل الدقة في الإصابة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد