Al Jazirah NewsPaper Saturday  30/08/2008 G Issue 13120
السبت 29 شعبان 1429   العدد  13120
القحطاني لـ(الجزيرة): عقوبات ستطال المتلاعبين بأسعار المياه
ترتيبات جديدة لتوزيع المياه بأحد رفيدة واستمرار تغذية المنازل بالوايتات

الجزيرة - عوض القحطاني:

أكد مدير محطة تحلية المياه بأحد رفيدة علي بن أحمد القحطاني بأن المحطة قد وضعت برنامجاً متكاملاً ينظم حصول المواطنين على المياه وتم تحديد جدول أيام السبت والاثنين والأربعاء من كل أسبوع لتسجيل أسماء المواطنين من خلال أرقام بطاقاتهم الشخصية في خطوة تهدف للقضاء على المتلاعبين بكروت توزيع المياه وبيعها للمواطنين، مشيراً إلى أنه بمجرد تسجيل اسم الشخص في المحطة سوف يحال إلى موقع التوزيع ليحصل على المياه.

وذكر القحطاني أن ناقلات المياه متوفرة، حيث يدخل إلى المحطة يومياً ما بين 250 إلى 300 وايت بأحجام مختلفة مشيراً إلى أنه حتى الآن لم يتقرر فتح شبكة المياه للمنازل وسوف تستمر تغذيتها من خلال الوايتات حتى يتم البت في زيادة طاقة المحطة يومياً إلى 7000 لتر مكعب من المياه وأن حصة المياه المقررة بالمحافظة ما بين 12 إلى 15 ألف لتر مكعب.

وقال القحطاني إن هناك تعليمات لأصحاب الوايتات موضحاً لهم أسعار الأماكن التي يذهبون لها ومن يرفض الذهاب لها فإنه يتعرض للإيقاف، أو من يبالغون في الأسعار موضحاً أن هناك اهتماما من قبل أمير منطقة عسير ومدير عام المياه بمنطقة عسير بالتسهيل على المواطنين.

وعن أسباب هذا الزحام أوضح القحطاني أن أسباب تكدس المواطنين هو كثرة المصطافين من أهالي المنطقة ومن المصطافين وقلة مصادر المياه التي تدعم المحطة.

وعن توقعاته بانتهاء الأزمة قال بأنها على وشك النهاية وسوف تعود الأمور إلى وضعها الطبيعي.

من جهة أخرى، تذمر المواطنون من عدم حصولهم على المياه ومن تلاعب أصحاب الناقلات وتعامل موظفي المحطة مع طالبي المياه، حيث يحصل يومياً مشكلات ومشاجرات بين المواطنين وبين الموظفين والمواطنين، حيث أكدوا بأن المدة التي يسجلون فيها أسماءهم وحصولهم على المياه طويلة جداً مناشدين زيادة حصة المحطة، وقد حاولت الجزيرة الوصول إلى المشرف في محطة التوزيع لنقل معاناة المواطنين ولكنه رفض الحديث معنا لأسباب لا نعرفها.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد