Al Jazirah NewsPaper Saturday  30/08/2008 G Issue 13120
السبت 29 شعبان 1429   العدد  13120
اللجنة المنظمة لبطولة الصالات تعقد ورشة لشرح قانون اللعبة

عقدت اللجنة المنظمة للاحتفاء بمرور خمسين عاما على تأسيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم بالتعاون مع اللجنة المنظمة لبطولة المملكة المفتوحة الأولى للصالات ورشة العمل التي تم تخصيصها لشرح قانون لعبة كرة قدم الصالات وذلك بفندق (راديسون ساس) بمدينة الرياض.

وقد بدأت ورشة العمل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم ألقى مدير بطولة المملكة المفتوحة الأولى للصالات عبدالله شطوان كلمة أشار خلالها إلى أن هذه البطولة تأتي ضمن الاحتفاء بمرور خمسين عاما على تأسيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم.. مؤكدا أن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم وسمو نائبه الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز يوليان هذه البطولة الرعاية والاهتمام ضمن تطوير الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم وتفعيل الأنشطة ذات الصلة بكرة القدم.

وقال مدير البطولة: (إن المرحلة الأولى من هذه البطولة والتي تقام بمدينة الرياض تعد انطلاقة قوية لكرة قدم الصالات التي حرص الاتحادان الآسيوي والدولي على تنظيم بطولات دولية وقارية خاصة بها، ويبين أن البطولة تقام للمرة الأولى وفق الأنظمة والقوانين المعتمدة دوليا).

وطالب عبدالله شطوان المشاركين في هذه البطولة بالتحلي بالروح الرياضية والعمل على إنجاح البطولة داعيا الجمهور الرياضي إلى الحضور والاستمتاع بمشاهدة مباريات كرة قدم الصالات.

بعد ذلك قدم الحكم الدولي مطرف القحطاني شرحا مفصلا عن بعض قوانين التحكيم الخاصة باللعبة مثل أخطاء اللاعبين والإيقاف والقواعد الواجب على اللاعبين الالتزام بها.

ثم قدم عضوا اللجنة التأسيسية للعبة ماجد المهنا وعبدالله الدوسري شرحا عن الإجراءات التنظيمية للبطولة مستخدمين في ذلك النسخ المطبوعة للائحة.

بعد ذلك دشن نائب الرئيس التنفيذي للشركة المنفذة للبطولة (شركة العرض الرياضي) عبدالإله الجنوبي الموقع الخاص للبطولة على شبكة الإنترنت (www.50saff.com). حضر ورشة العمل أعضاء اللجنة التأسيسية لكرة قدم الصالات وممثلي ناديي الهلال والنصر والهيئات والشركات والمؤسسات المشاركة في البطولة. يذكر أن البطولة ستقام في صالة الدرعية بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض خلال الفترة من 3 إلى 9 رمضان المقبل.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد