Al Jazirah NewsPaper Sunday  31/08/2008 G Issue 13121
الأحد 30 شعبان 1429   العدد  13121
تجريده من حقوقه المدنية ومنعه من الإقامة بدمشق وطرطوس
الحكم غيابيا بالأشغال الشاقة المؤبدة على (خدام)

دمشق - ا ف ب:

قررت المحكمة العسكرية الجنائية الأولى بدمشق الحكم غيابيا على نائب الرئيس السوري السابق عبد الحليم خدام بالأشغال الشاقة المؤبدة حسبما أعلن محام سوري أمس السبت.

وقال المحامي حسام الدين الحبش إن (المحكمة العسكرية الجنائية الأولى بدمشق برئاسة العميد القاضي محمد قدور أسد أصدرت قرارها رقم 406 تاريخ 17 آب - اغسطس الحالي بالإجماع بالحكم على خدام 13 حكما بالسجن لمدد مختلفة أشدها الأشغال الشاقة المؤبدة مدى الحياة).

كما قررت المحكمة (حجر خدام وتجريده من حقوقه المدنية ومنعه من الإقامة في محافظتي دمشق وطرطوس بلده الأصلي في حال خفضت عقوبته الوجاهية لأي سبب قانوني كان بعد تنفيذ العقوبة المقررة بحقه) بحسب الحكم الذي حصلت وكالة فرانس برس على نسخة مصدقة منه.

وفي باريس أكد أحد أفراد عائلة خدام في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس إنه لم يتبلغ الحكم.

ووجهت المحكمة العسكرية إلى خدام عدة اتهامات وهي (الافتراء الجنائي على القيادة السورية والإدلاء بشهادة كاذبة أمام لجنة التحقيق الدولية بشأن مقتل رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري، وكتابات وخطب لم تجزها الحكومة السورية).

كما اتهمته (بالمؤامرة على اغتصاب سلطة سياسية ومدنية وصلاته غير المشروعة مع العدو الصهيوني والنيل من هيبة الدولة ومن الشعور القومي وأشدها دس الدسائس لدى دولة أجنبية لدفعها العدوان على سوريا التي عوقب عليها بالمؤبد).وكان خدام انشق عام 2005 بعد انتقاده السياسة الخارجية السورية لا سيما في لبنان، وأسس في منفاه عام 2006 جبهة الخلاص الوطني التي تضم معارضين سوريين أبرزهم جماعة الإخوان المسلمين.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد