Al Jazirah NewsPaper Sunday  31/08/2008 G Issue 13121
الأحد 30 شعبان 1429   العدد  13121
بوش ونائبه يلقيان كلمة في الافتتاح بحضور 45 ألف شخص
انطلاق مؤتمر الحزب الجمهوري غداً لترشيح ماكين رسمياً

سانت بول - الوكالات:

ينطلق غداً مؤتمر الحزب الجمهوري الذي سيعين رسمياً جون ماكين مرشحاً في السباق إلى البيت الأبيض الذي يستمر حتى الرابع من سبتمبر في سانت بول في ولاية مينيسوتا (شمال). ومن المتوقع أن يحضر حوالي 45 ألف شخص من مندوبين ومتطوعين وصحافيين ومدعوين آخرين مؤتمر سانت بول.

وقد حجزت للمناسبة نحو 16 ألف غرفة في 100 فندق ويتوقع ان تحقق المنطقة ارباحاً من جراء المؤتمر تفوق 150 مليون دولار. وسيجتمع المندوبون في مركز (اكسيل انرجي سنتر) الرياضي القادر على استيعاب 20 الف شخص. ولدى افتتاح المؤتمر الجمهوري التاسع والثلاثين الاثنين سيتعاقب على المنصة الرئيس جورج بوش ونائبه ديك تشيني والسيدة الأمريكية الاولى لورا بوش وحاكم ولاية كاليفورنيا ارنولد شوارزنيغر. والثلاثاء سيلقي رئيس بلدية نيويورك السابق رودولف جولياني وحاكم اركنسو السابق مايك هكبي، اللذان لم يحالفهما الحظ في الترشح للانتخابات الرئاسية عن الحزب الجمهوري كلمة. ومساء ستلقي المرشحة الجديدة لمنصب نائب الرئيس سارة بالين (44 سنة) حاكمة ولاية الاسكا خطاباً يترقبه الجميع.

وعين ماكين بالين الجمعة في منصب نائب الرئيس في حين كان يتوقع المحللون اختيار حاكم ولاية مينيسوتا تيم باولنتي. وهو ما يعتبر احد اكثر الخيارات مجازفة في تاريخ السياسة الامريكية، لذا كان له وقع القنبلة في وسائل الاعلام الاميركية التي قطعت فوراً تعليقاتها على خطاب المرشح الديمقراطي باراك اوباما للتركيز على هذا الحدث الجديد.

وفي حين افتتحت ميشال اوباما مؤتمر الحزب الديموقراطي في دنفر الاسبوع الماضي، لن تلقي سيندي زوجة ماكين التي بقيت بعيداً عن الاضواء خلال الحملة الانتخابية كلمتها الا الاربعاء. ومساء الخميس يلقي ماكين خطاباً يقبل خلاله بترشيح حزبه له لخوض الانتخابات الرئاسية في الرابع من نوفمبر. وهي المرة الثانية التي ينظم فيها مؤتمر الحزب الجمهوري في مينيسوتا، وكانت المرة الاولى في 1892 عندما اختار الحزب بنجامين هاريسون مرشحه الذي هزم امام منافسه الديموقراطي غروفر كليفلاند.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد