Al Jazirah NewsPaper Sunday  31/08/2008 G Issue 13121
الأحد 30 شعبان 1429   العدد  13121
طهران تصدر أسلحة لـ50 دولة.. ووفد (نووي) روسي يصلها اليوم
مسؤول إيراني: الهجوم علينا بداية لحرب عالمية جديدة

طهران - أحمد خريف - الوكالات:

اعتبر مسؤول عسكري إيراني كبير أن أي هجوم على إيران هو بداية لحرب عالمية جديدة (على حد تعبيره).

وقال مساعد رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية للشؤون الثقافية والإعلامية العميد مسعود جزائري: إن العالم يقترب تدريجياً من حافة الهاوية بسبب الأطماع الأمريكية والصهيونية العالمية التي تجلت في التطورات التي يشهدها السودان والعراق وأفغانستان والقوقاز.

ودعا المسؤول العسكري الإيراني في بيان صحفي نشرته وسائل الإعلام الإيرانية أمس الجميع إلى بذل جهودهم من أجل أن يعم السلام والاستقرار في العالم لأن نار الحرب (كما يقول) ستأكل الأخضر واليابس، مشيرا إلى أن الدول التي تظن أن بعد المسافة يمنحها الحصانة ترتكب خطأ جسيماً.

من جهته أعلن وزير الدفاع الإيراني العميد مصطفى محمد نجار أن إيران تصدر أسلحة إلى خمسين بلداً في العالم. وقال في حديث أوردته وكالة مهر للأنباء: (إن وزارة الدفاع تصنع معدات جيدة على المستوى العالمي للاستخدامات البرية والجوية والبحرية والفضائية بحيث تؤمن الاحتياجات الداخلية، إضافة إلى تصدير قسم منها إلى خمسين بلداً في العالم) ووصف نجار قدرة إيران العسكرية بالقدرة الرادعة.. مشيرا إلى أن إيران ليس لديها نية للاعتداء أو شن حرب ضد أية دولة. وأكد أن إيران تمتلك مجموعة متكاملة من التقنيات المتطورة للغاية لتصنيع واستخدام الأقمار الصناعية والصواريخ الحاملة لها والمحطات الأرضية ومتابعة وتوجيه الأقمار الصناعية وإرسال المعلومات.

من جانب آخر يصل وفد من شركة (آتوم ستروى اكسبورت) الروسية اليوم الأحد إلى طهران في زيارة لإيران يبحث خلالها مسألة إكمال بناء محطة (بوشهر) الكهروذرية بمشاركة روسية.

وذكرت وكالة نوفوستي الروسية للأنباء أن الرئيس الجديد لهذه الشركة الروسية ليونيد ريزنيكوف سيكون على رأس الوفد.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد