Al Jazirah NewsPaper Sunday  31/08/2008 G Issue 13121
الأحد 30 شعبان 1429   العدد  13121
3 مرشحين فقط لانتخابات الرئاسة
باكستان: مصرع 6 في اشتباكات و5 في سقوط صاروخ

إسلام آباد - الوكالات:

قتل ستة أشخاص على الأقل وأصيب نحو أربعة عشر آخرين في تجدد الاشتباكات بين قبائل مسلحة متناحرة على أسس طائفية في باكستان.

وأوضحت المصادر في مدينة باراشينار عاصمة مقاطعة كورم القبائلية أن الاشتباكات تجددت بين قبائل طوري وقبائل بنكش المتعاطفة مع حركة طالبان بالمقاطعة خلال الليلة قبل الماضية مما أدى إلى سقوط القتلى والجرحى.

وعلى صعيد متصل قتل خمسة اشخاص على الاقل نتيجة سقوط صاروخ انطلق من افغانستان واستهدف مخبأ مفترضا لإسلاميين في وزيرستان الجنوبية في باكستان، احدى ولايات منطقة القبائل التي تعد معقلا لشبكة القاعدة. إلى ذلك ارتفع عدد قتلى غارة جوية شنها الجيش الباكستاني مساء الجمعة في وادي سوات بشمال غرب باكستان إلى 40 مسلحاً بحسب حصيلة جديدة اعلنها ناطق عسكري أمس السبت.

سياسيا أصدرت لجنة الانتخابات الباكستانية أمس السبت القائمة النهائية لمرشحي منصب الرئاسة والتي تشمل أسماء ثلاثة مرشحين للانتخابات الرئاسية بعد جردها من أسماء المرشحين الاحتياطيين.

وتضم القائمة أسماء كل من آصف علي زردراي زعيم ومرشح حزب الشعب الذي يقود الائتلاف الحاكم، والقاضي المتقاعد سعيد الزمان صديقي مرشح حزب الرابطة الإسلامية الذي يقوده نواز شريف، ومشاهد حسين سيد مرشح حزب الرابطة الإسلامية جناح القائد الأعظم. ويعد كل من آصف زرداري ومشاهد حسين مرشحين سياسيين، فيما يعتبر سعيد الزمان صديقي شخصية مستقلة غير حزبية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد