Al Jazirah NewsPaper Tuesday  02/09/2008 G Issue 13123
الثلاثاء 02 رمضان 1429   العدد  13123
طالبان الباكستانية تعلن وقف إطلاق النار خلال رمضان
95 قتيلاً في اشتباكات طائفية بإقليم القبائل الباكستاني

إسلام أباد - الوكالات:

قتل 95 شخصاً على الأقل وأصيب نحو20 آخرين في اشتباكات وقعت مطلع الأسبوع في إقليم القبائل الباكستاني على الحدود مع أفغانستان.

وذكرت تقارير وسائل الإعلام أن المقاتلين المدججين بالسلاح من قبائل تورى الشيعية وخصومهم من قبائل بانجاش السنية استهدفوا مواقع بعضهم البعض الأحد بالصواريخ والقذائف الصاروخية والبنادق الهجومية في أنحاء منطقة كورام اجينسى.

وذكرت صحيفة (دون) الصادرة باللغة الإنجليزية أن الاشتباكات اندلعت السبت حين هاجم رجال قبائل بانجاش خصومهم من التورى في منطقة أنزارى وقتلوا خمسة أشخاص.. ثم نظم رجال قبائل تورى قوة ضخمة وأغاروا على معقل باجزاى الخاص بالبنجاش.

وشن مقاتلو طالبان الداعمون لقبيلة بانجاش هجومين انتحاريين ضد قوات تورى مما أدى لمقتل وإصابة العشرات.

في المقابل أعلنت حركة طالبان الباكستانية عن وقف إطلاق النار خلال شهر رمضان المبارك، مرحبة بمبادرة الحكومة الباكستانية التي كانت قد أعلنت وقف إطلاق النار من جانبها احتراماً للشهر المبارك.

ونقلت قناة (جيو نيوز) الباكستانية تصريحات المتحدث باسم حركة طالبان باكستان الرئيسية المولوي محمد عمر الذي أعلن فيها أن حركته سوف تتوقف عن شن أي هجمات على قوات الأمن الحكومية خلال شهر رمضان المبارك إذا ما التزمت الحكومة الباكستانية بإعلانها لوقف إطلاق النار في منطقة القبائل الشمالية الغربية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد