Al Jazirah NewsPaper Saturday  06/09/2008 G Issue 13127
السبت 06 رمضان 1429   العدد  13127
اعتقال 19 فلسطينياً في الضفة بينهم ناشطان من حماس
الاحتلال يمنع المصلين من الوصول إلى المسجد الأقصى

القدس - الخليل - بلال أبو دقة - رندة أحمد:

فرضت سلطات الاحتلال الإسرائيلي يوم أمس قيوداً مشددة على حركة دخول المواطنين الفلسطينيين المسلمين إلى المدينة المقدسة، الذين حاولوا الوصول إلى المسجد الأقصى المبارك لأداء صلاة الجمعة الأولى في شهر رمضان المبارك.

ونشرت سلطات الاحتلال الآلاف من رجال الشرطة الإسرائيلية في محيط البلدة القديمة بالقدس العربية المحتلة وعلى مداخل المدينة المقدسة وأغلقت جميع الشوارع المحيطة بالبلدة أمام السيارات الخصوصية. وأوضحت سلطات الاحتلال أن الرجال دون سن الـ45 ممنوعون من دخول القدس، والرجال بين سن الـ 45-50 يتوجب عليهم حيازة تصاريح لدخول القدس؛ أما بخصوص النساء دون سن الـ35 فممنوعات من دخول القدس، ومن سن الـ 35-45 مسموح لهن بدخول القدس إذا حصلن على تصاريح من الإدارة المدنية الإسرائيلية.

أمنياً.. اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر أمس ستة عشر فلسطينياً في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحلتة، حيث اعتقلت القوات الاحتلالية 13 فلسطينياً في قرية بيت كاحل شمالي مدينة الخليل في عملية عسكرية واسعة النطاق داهمت خلالها قوات الاحتلال عشرات المنازل واعتقلت أربعة فلسطينيين في قرى رام الله، وفي نبأ لاحق عُلم أن قوات الاحتلال اعتقلت ناشطين من حركة حماس في - بلدة مراح رباح- جنوب مدينة بيت لحم، بعد أن داهمت عدة منازل في المدينة فجر أمس الجمعة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد