Al Jazirah NewsPaper Saturday  06/09/2008 G Issue 13127
السبت 06 رمضان 1429   العدد  13127
500 مليون ريال حجم سوق الشوكلاتة بالمملكة

الجزيرة - عبدالعزيز السحيمي:

توقعت دراسات متخصصة ارتفاع الطلب على سوق الشوكولاتة هذا العام بنسبة 25% وخاصة في موسم رمضان الذي يعد الموسم الذهبي لسوق الشوكولاتة والحلويات بصورة عامة كما قدرت الدراسة أن 65% من الشوكولاتة المعروضة في السوق مقلدة وغير أصلية.

وكشف عيسى العيسى المدير العام لشركة ميشيل كلوزيل لصناعة الشوكولاتة في السعودية أن حجم الشوكولاتة في السوق السعودي يتجاوز 500 مليون ريال من حجم سوق الحلويات بشكل عام الذي يتجاوز 2 مليار ريال . مشيراً إلى أن موسم رمضان هو الموسم الذهبي للشوكولاته والحلويات بشكل عام.

وتوقع أن يكون هناك زيادة كبيرة هذا العام بنسبة 25 في المئة على سوق الشوكولاتة.

لافتاً إلى انه يوجد في العاصمة الرياض أكثر من 3000 محل متخصص بالحلويات تبيع أنواع من الشوكولاتة ذات النوعية الرديئة والتي تصنع محلياً وبعضها من الدول العربية القريبة وهي في الحقيقة ليست تمثل الشوكولاتة الحقيقة التي تختلف في الذوق والطعم وهي في حقيقة الأمر عبارة عن مواد حافظة وسكر ونسبة قليلة لا تكاد تذكر من الشوكولاتة.

وأوضح (أن المنافسة في السعودية ستزيد وذلك لأسباب عديدة منها التطور الاقتصادي الكبير الذي تشهده السعودية في كافة المجالات وكذلك دخول الاستثمارات الأجنبية في هذا المجال.

وأضاف: لا شك ظهر في الآونة الأخيرة العديد من الأسماء والماركات في سوق الشوكولاتة ولكن السوق يحكمه الجودة والنوعية ما جعل أكثر محلات الشوكولاتة تقلد وتحاول المنافسة للمحافظة على عملائها بتقديم أسعار مختلفة للشوكولاته.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد