Al Jazirah NewsPaper Saturday  06/09/2008 G Issue 13127
السبت 06 رمضان 1429   العدد  13127
في استاد الملك فهد الدولي اليوم
منتخبنا يبدأ رحلة المونديال الخامس أمام إيران

كتب - عبدا لله المالكي

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس لجنة المنتخبات المباراة التي ستقام بين منتخب المملكة الأول لكرة القدم ومنتخب إيران عند الساعة (10.15) من مساء اليوم السبت على استاد الملك فهد الدولي بالرياض وذلك ضمن مباريات التصفيات النهائية الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010م.

وتُعد هذه الم أبوظبي ضمن مباريات هذه المجموعة.

وكان منتخب المملكة قد أكمل استعداداته للمشاركة في التصفيات النهائية الآسيوية من خلال المعسكر الإعدادي الخارجي الذي أقيم بالتشيك وسويسرا وخاض خلاله مباراتين تجريبيتين مع منتخب البارجوي 1 - 1 ومع فريق سمبدوريا الإيطالي 0 - 2 كما واصل برنامج إعداده من خلال المعسكر المقام حاليا بالرياض والذي تخلله خوض مباراة تجريبية مع منتخب قطر وكسبها بنتيجة 2 - 1 .

الجدير بالذكر أن المباريات القادمة لمنتخب المملكة في هذه التصفيات الآسيوية ستكون على النحو التالي:

الأربعاء 10 - 9 - 1429هـ الإمارات والسعودية في أبوظبي.

الأربعاء 21 - 11 - 1429هـ السعودية وكوريا الجنوبية في الرياض.

الأربعاء 16 - 2 - 1430هـ كوريا الشمالية والسعودية في بيونج يانج.

السبت 1 - 4 - 1430هـ إيران والسعودية في طهران.

الأربعاء 5 - 4 - 1430هـ السعودية والإمارات في الرياض.

الأربعاء 17 - 6 - 1430هـ كوريا الجنوبية والسعودية في سيؤل.

الجمعة 24 - 6 - 1430هـ السعودية وكوريا الشمالية في الرياض.

يفتتح منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم في العاشرة والربع من مساء اليوم مشواره في التصفيات الأسيوية المؤهلة لنهائيات كاس العالم 2010 التي ستقام في جنوب أفريقيا أمام المنتخب الإيراني على إستاد الملك فهد الدولي بالرياض وهو اللقاء الثامن بين المنتخبين في التصفيات الأسيوية المؤهلة لكاس العالم.

حيث تساوى المنتخبان في عدد مرات الفوز في هذه التصفيات بواقع ثلاث مباريات لكل منتخب وتعادلا في مباراتين.

وجاءت استعدادات منتخبنا الوطني لهذا التصفيات من خلال معسكره الخارجي الذي إقامة في التشيك وتمثل في الإعداد اللياقي والبدني قبل الخوض في المباريات الودية في مرحلته الثانية التي أقيمت في سويسرا حيث تعادل مع منتخب البارجواي بهدف لمثله وخسر من فريق سمبدوريا الايطالي 0 -2 وليعود لرياض لإكمال استعداته بلقاء منتخب قطر الودي الذي انتهى بفوز الأخضر 2-1.

وكانت هذه النتيجة كافية للمدرب الوطني ناصر الجوهر ليقف على استعداد الأخضر لخوض هذه التصفيات.

في المقابل جاءت الاستعدادات الإيرانية جيدة من خلال مشاركته في بطولة غرب آسيا التي تمكن من الحصول على اللقب بعد فوزه على منتخب الأردن.

ولعب المنتخب الإيراني مباراة ودية أمام منتخب اذربيجان وفاز 1-0 ويطمح المدرب الإيراني علي دائي لتحقيق نتيجة ايجابية امام المنتخب السعودي.

ويعتبر هذا اللقاء في افتتاح هذه التصفيات هو الأكثر إثارة بين المنتخبات الآسيوية التي تسعى للتأهل نظرا للمستويات الكبيرة التي يملكانها.

وخلال هذه الاستعدادات لم يقف دائي على تشكيلة معينه بعد أن ضم مهدي مهديفيكيا لاعب فرانكفورت الألماني الذي يعود للتشكيلة منذ تولي دائي تدريب المنتخب.

ووحيد هاشميان واستبعاد نجم المنتخب على كريمي افضل لاعب في آسيا عام 2004 بعد أن انضم مؤخرا إلى نادي السيلية القطري, تشكليلة المنتخب السعودي المتوقعة منصور النجعي في حراسة المرمى، ورضا تكر وأسامة هوساوي وعبدالله الزوري وعبدالله شهيل في خط الدفاع وخالد عزيز وبعده عطيف وأحمد عطيف ومحمد الشلهوب في خط الوسط وفيصل السلطان وسعد الحارثي في خط المقدمة.

تشكليلة المنتخب الايراني ضم المدرب علي دائي 25 لاعبا لهذه التصفيات تمثلت في رحمن احمدي، ابراهيم ميرزابو، وحيد طاليبلو، مهدي رحمتي، في الدفاع محمد نصرتي، مصطفى شيري، جلال حسيني، هادي عقيلي، أحمد النعيمي، محسن بنغار، حسين كعبي، ستار زاري، مجيد غلام، في الوسط مهديفيكيا، جواد نيكونام، مسعود شجاعي، كيانوش رحمتي، محمد نوري، مازيار زاري، ميلاد زينيدبور، انرانيك، فريدون زندي، مصطفى جباري، ابراهيم صادقي، بيجمان نوري، اسحت حاج، ايمان موبالي، في خط الهجوم : غلام رضارضائي، علي رضا، مهدي سيد، محمد بارقين، رسول خطيبي، ميلاد ميدافودي، محمد رضا، مهرزاد، وحيدهاشميان، مهدي رجب، جلال رفيقي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد