Al Jazirah NewsPaper Monday  08/09/2008 G Issue 13129
الأثنين 08 رمضان 1429   العدد  13129
طالبان الباكستانية تتبنى خطف ثلاثين من رجال الشرطة
زرداري يؤدي اليمين الدستورية غداً.. ويزور واشنطن الشهر الجاري

إسلام آباد - الوكالات:

يؤدي الرئيس الباكستاني المنتخب آصف علي زرداري اليمين الدستورية غداً الثلاثاء وسط آمال بأن ينجح في تحقيق الاستقرار في تلك الدولة التي تحيط بها الأزمات.

وقال وزير الإعلام الباكستاني شيري رحمن إن (مراسم أداء اليمين الدستورية ستجري غداً الثلاثاء).

وحصل زرداري على 481 صوتاً من مجموع أصوات المجمع الانتخابي البالغ عددها 702 صوت في مجلسي البرلمان وأربعة مجالس إقليمية وهو ما حقق له التقدم عن منافسيه سعيد الزمان صديقي الرئيس السابق للمحكمة العليا الذي حصل على 153 صوتاً والسياسي المخضرم مشاهد حسين سيد عضو مجلس الشيوخ الذي حصل على 44 صوتاً.

في غضون ذلك قالت مصادر مطلعة (إن الرئيس الباكستاني المنتخب آصف علي زرداري سوف يزور الولايات المتحدة نهاية الشهر الجاري في أول زيارة خارجية له بهذا المنصب).

ونقلت صحيفة (جنك) عن مصادرها التي وصفتها بالمطلعة أن زيارة زرداري للولايات المتحدة ستكون خلال يومي 21-22 سبتمبر الجاري حيث يمثل بلاده في اجتماع القمة للجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة التي ستنعقد خلال هذه الفترة بنيويورك.

وأضافت المصادر أن زرداري سوف يلتقي الرئيس الأمريكي جورج بوش على هامش قمة الجمعية العامة للأمم المتحدة.

أمنياً.. أعلنت حركة طالبان باكستان أمس الأحد مسؤوليتها بالوقوف وراء عملية اختطاف ثلاثين جندياً من رجال الشرطة المتدربين عندما كانوا في طريقهم قبل أيام من مدينة بيشاور إلى مقاطعة هانغو حيث تُوجد كلية التدريب الأمني التي يتدربون بها.

وقال متحدث باسم حركة طالبان في اتصال هاتفي مع وسائل الإعلام (إن الشرطيين الثلاثين محتجزون لدى حركة طالبان، وطالب بضرورة إطلاق سراح عناصر طالبان الذين تحتجزهم السلطات الحكومية الباكستانية مقابل الإفراج عن رجال الشرطة).

وتأتي عملية الاختطاف رغم إعلان حركة طالبان التزامها بالهدنة وعدم الاعتداء على قوات الأمن خلال شهر رمضان الكريم.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد