Al Jazirah NewsPaper Monday  08/09/2008 G Issue 13129
الأثنين 08 رمضان 1429   العدد  13129
(التغيير) يشعل الانتقادات بين الديموقراطيين والجمهوريين
سارة بايلن تنتقد نظيرها جو بيدن للمرة الأولى

كولورادو سبرينغز (الولايات المتحدة) - الوكالات:

انتقدت المرشحة الجمهورية لمنصب نائب رئيس الولايات المتحدة سارة بايلن السبت للمرة الأولى نظيرها الديموقراطي جو بيدن، معتبرة أن (أنصاره لا يصفونه بأنه عامل تغيير).

وقالت حاكمة ألاسكا خلال لقاء في كولورادو سبرينغز (كولورادو، غرب) إن (السناتور بيدن يستطيع أن يتباهى بأنه شغل كثيرا من المناصب الرفيعة المستوى، وأمضى سنوات عديدة في واشنطن، في قلب السلطة في واشنطن، لكن حتى أنصاره لا يصفونه بأنه عامل تغيير). ويحاول الجمهوريون التشكيك في صدقية المرشح الديموقراطي باراك أوباما حول موضوع التغيير، ليستردوا هذا الشعار الذي يرفقونه بوعد بإحداث تغيير في واشنطن. وقالت بايلن إن (السيناتور ماكين أطلق علينا اسم (فريق المتمردين)، وتحدثت عن الطريقة التي اعتمدتها للحد من التبذير وإجراء إصلاحات في ولايتها ألاسكا.

وأكدت أيضاً أن ماكين (يريد خلخلة الأمور في واشنطن وهذا فقط سبب إضافي لانتخاب المتمرد في مجلس الشيوخ للبيت الأبيض). وتحظى بايلن التي انتخبت قبل سنتين حاكمة لولاية ألاسكا بعدما تصدت للفساد في داخل حزبها، بشعبية لدى المحافظين المتحمسين والناخبين الذين يعتنقون مبادئ دينية متشددة. وقبل اختيارها نائبة للرئيس مع جون ماكين، كانت بايلن شبه مجهولة على المسرح السياسي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد