Al Jazirah NewsPaper Monday  08/09/2008 G Issue 13129
الأثنين 08 رمضان 1429   العدد  13129
المملكة تقدم أكثر من 3600 طن من الأرز مساعدة لمالي

باماكو - واس:

تم أمس في باماكو عاصمة جمهورية مالي التوقيع على محضر تسليم مساعدات المملكة العربية السعودية الإغاثية الإنسانية لجمهورية مالي التي جاءت إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود (حفظه الله)، وذلك إسهاماً من المملكة خلال شهر رمضان المبارك في التخفيف من النقص بالمخزون الغذائي وآثار الجفاف وغزو أسراب الجراد للمحاصيل الزراعية بمالي الذي تعرضت له في الآونة الأخيرة. ووقع المحضر من جانب المملكة القائم بالأعمال بالنيابة في سفارة خادم الحرمين الشريفين بمالي إبراهيم بن عبدالوهاب الغريب ورئيس الوفد الإغاثي السعودي إبراهيم بن سليمان الدريويش، ومن الجانب المالي رئيسة مفوضية الأمن الغذائي بمالي الأنصاري نانا حيدر.

واشتملت المساعدات على 3667 طناً من الأرز تضمنت 7334 كيساً سعة (45) كيلوجراماً وبلغت قيمتها ثلاثة ملايين دولار. وبهذه المناسبة نقلت رئيسة مفوضية الأمن الغذائي بمالي شكر وامتنان فخامة رئيس جمهورية مالي أمادو توماني توري لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز (حفظهما الله) لمواقفهما المستمرة والمتواصلة للشعب المالي. وبينت في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أنه سيتم توزيع المساعدات خلال شهر رمضان المبارك الحالي. وقالت (الشعب المالي تعوّد من حكومة وشعب المملكة مد يد العون وتقديم المساعدات الإنسانية غير المستغربة) منوهة بحسن تعاون الفريق الإغاثي السعودي مع المسؤولين كافة خلال مهمتها النبيلة.

من جانب آخر أشاد رئيس الوفد الإغاثي السعودي إبراهيم بن سليمان الدريويش في تصريح لوكالة الأنباء السعودية بتعاون المسؤولين بالحكومة المالية ممثلة بمفوضية الأمن الغذائي إضافة إلى التنسيق والإشراف وتقديم الإمكانات من قبل سفارة خادم الحرمين الشريفين بجمهورية مالي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد